المحتوى الرئيسى

مدير "الجزيرة" في تل أبيب يعدد فضائلها على إسرائيل

08/20 10:39

وليد العمري، مدير قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل

قال وليد العمري، مدير قناة "الجزيرة" القطرية في إسرائيل، إن العرب ينتقدون قناة الجزيرة لأنها تدعم إسرائيل، داعياً السلطات الإسرائيلية للوقوف مع القناة العربية الوحيدة التي تستضيف مسؤولين إسرائيليين. 

واعترف العمري في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بعنوان "قتل حامل الرسالة"، بالدور الذي تضطلع به القناة القطرية في دعم الإسرائيليين.

وأشار إلى أنه حتى قيام "الجزيرة" كانت إسرائيل إحدى الدول المعزولة في الشرق الأوسط، ولولا الدور الذي لعبته القناة لما عُرفت إسرائيل حسب وصفه.

وأضاف: "حتى ظهور قناة الجزيرة في العام 1996 لم يرَ معظم الجمهور العربي منذ ولادتهم إسرائيليا واحدا على شاشة تلفاز، والإعلام العربي، حتى أتت (الجزيرة) لتفتح الآفاق أمام الإسرائيليين في الإعلام العربي".

وتابع: "منذ تأسيسها قدمت الجزيرة لإسرائيل قناة نادرة لعرض وجهة نظرها ورؤيتها أمام العالم العربي والإسلامي وإقامة حوار معها".

وتوفر القناة التي تمتلكها وتديرها قطر، منصة لمجموعة من الإرهابيين إلى جانب الإسرائيليين، وأجرت مقابلات مطولة مع الكثير من القيادات الإرهابية، بينهم: أسامة بن لادن "تنظيم القاعدة"، وأبو محمد الجولاني "جبهة النصرة"، وخالد مشعل "حركة حماس التابعة للإخوان"، ومحمد ضيف "حركة حماس"، وأنور العولقي "تنظيم القاعدة"، وحسن نصر الله "حزب الله"، ورمضان شلح "منظمة الجهاد الفلسطينية"، وعبد الحكيم بلحاج "الجماعة الإسلامية الليبية، وأتاحت هذه المقابلات، الفرصة للجماعات الإرهابية لإطلاق تهديداتها وتجنيد أتباع جدد والتحريض دون أي رادع أو رقيب.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل