المحتوى الرئيسى

كتاب ومثقفون ينعون وفاة السيناريست الكبير محفوظ عبد الرحمن صاحب الإبداعات بالدراما التليفزيونية.. ورئيس اتحاد الكتاب يكشف كواليس آخر مكالمة معه قبل وفاته

08/20 07:50

عامر ناعيًا محفوظ عبد الرحمن: قيمة مصرية جسدت الواقع والشخصية المصرية

وزير الثقافة ناعيا محفوظ عبد الرحمن: لا يزال بيننا بأعماله وإبداعه

الشوكي ناعيا محفوظ عبد الرحمن: إبداعاته أسهمت فى تكوين وجدان أجيال متعاقبة

خالد عبدالجليل ناعيا محفوظ عبدالرحمن: "امتلك ناصية الكلمة ببصيرته النافذة"

نعي عدد كبير من الكتاب والمثقفين وفاة السيناريست والكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن الذى وافته المنية أمس، بعد صراع مع المرض.

من جانبه قال الدكتور علاء عبد الهادى رئيس اتحاد الكتاب إنه فقد على المستوى الشخصى برحيل الكاتب والسيناريست الكبير محفوظ عبد الرحمن صديقا حميما واخا كريما ، وانهما تزاملا معا فى عضوية اتحاد كتاب مصر ، وخاضا سويا معارك كثيرة لتصحيح مسار هذه النقابة ووضعها فى مصاف النقابات الفكرية الكبرى فى مصر.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه على المستوى العام فقدت مصر والعالم العربى كله واحدا من أهم كتاب الدراما المشغولين بالهم العربى العام ، وشئون الوطن العربى باتساعه ، كما فقدت الحركة المسرحية كاتبا مسرحيا مجيدا وقلما ، من انبل اقلامها المدافعة عن حرية الإنسان أمام ظلم الآخر ايا كان.

وأشار إلى ان محفوظ عبد الرحمن لم يكن كاتبا فحسب وانما مفكر درامى دون منازع ، وقبل ان توافيه المنية كنا على اتصال لمدة ساعتين وكان لدينا وعد بلقاء طويل ولكن قدر الله لم يمهله حتى يتحقق اللقاء ، خاصة أننا كان لدينا النية لتصوير توثيق عن حياته وأعماله للذاكرة المصرية لاتحاد الكتاب.

وقدم وزير الثقافة خالص تعازيه الي زوجته الفنانة سميرة عبدالعزيز والي اسرته وأصدقائه ومحبيه، والي الشعب المصري في وفاة احد اهم المؤلفين الذين برعوا في تصوير الواقع المصري من خلاله اعماله الادبية،والابداعية، وكان منها مسلسل بوابة الحلواني وأم كلثوم.

وقال وزير الثقافة، ان الفقيد، رحل بجثمانه الي الرفيق الاعلي، لكنه لا يزال بيننا بأعماله وابداعه الذي سيظل حاضرا في قلوب وعقول المصريين، داعيا الله ان يتغمده برحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

ونعت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى ، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذى وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 76 عاما ،بعد صراع مع المرض.

وقال الدكتور أحمد الشوكى، إن الراحل أسهم فى تكوين وجدان أجيال متعاقبة من خلال إبداعه فى السينما و الدراما التليفزيونية.

ونعى الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وجميع العاملين الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذى وافته المنية اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 76 عاما.

وقال عامر :فقدنا قيمة وقامة مصرية قلما وجدت فى هذا الزمن وخاصة بما قدمه من إبداعات فنية ودرامية أمتعتنا من خلال أفلامه ومسرحياتة ومسلسلاته التى جسدت الكثير من الواقع المصرى والشخصية المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل