المحتوى الرئيسى

الأوبزوفر: المئات من تنظيم الدولة العائدون يشكلون تهديداً على ابواب أوروبا

08/20 07:37

الأوبزوفر: المئات من تنظيم الدولة العائدون يشكلون تهديداً على ابواب أوروبا

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

مصدر الصورة Getty Images Image caption تقول صحيفة الأوبزوفر إن "المئات من عناصر تنظيم الدولة العائدون يشكون خطراً على أوروبا"

"المئات من جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية يشكلون خطراً محدقاً على أبواب أوروبا"، قراءة في خسارة الغرب حربهم على الإرهاب ، فضلاً عن الزيارة السنوية السرية للأميرة ديانا لقبر حارسها الشخصي الذي قتل في حادث مؤسف، من أهم موضوعات الصحف البريطانية.

وتابع " ُيعتقد أن هناك نحو ألف جهادي تم تهريبهم إلى المغرب وتونس ونقلهم من المعارك التي يخوضها التنظيم لتأسيس دولة الخلافة".

وأردف أن " 300 من عناصر تنظيم الدولة عادوا إلى المغرب حيث نفذ خمسة منهم الهجمات في كتالونيا".

ونقل كاتب المقال عن قائد سابق في التنظيم قوله إن "مقاتلي تنظيم الدولة الذين اضطروا للعودة لبلادهم بسبب خسارة التنظيم للأراضي التي كان يسيطر عليها يوماً بعد يوم، يحملون في قلوبهم ضغينة تجاه وضعهم في أوروبا".

وقال إن " نحو 1600 مغربي انضموا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق الأمر الذي جعلهم من أكثر الجنسيات التحاقاً بالتنظيم، وقد قتل نصفهم تقريباً".

وتابع القائد السابق في التنظيم إن عناصر التنظيم ذوي الأصول المغربية الذين نشأوا في فرنسا ، لم يشعروا قط بالانتماء لهذا البلد جراء التمييز الذي يمارس ضدهم هناك".

مصدر الصورة EPA Image caption أدى هجوم بشاحنة على حشود السياح إلى مقتل 14 شخصاً واصابة العشرات في منطقة لاس رامبلاس السياحية.

ونطالع في صحيفة ديلي تلغراف مقالاً لستيفان بولارد بعنوان " خسرنا حربنا ضد الإرهاب".

وقال كاتب المقال إن " الكثيرين في الغرب لا يمكنهم التمييز اليوم بين أعدائنا وأصدقائنا".

وأردف أنه " علينا اليوم إضافة برشلونة إلى لائحة المدن التي استهدفها تنظيم الدولة الإسلامية في أوروبا بعد الهجمات التي شنها في لندن ومانشستر وستوكهولم وباريس".

وأشار إلى أنه لن يكون مستغرباً إذا لم يستهدف التنظيم مزيداً من المدن الأوروبية قبل نهاية العام الجاري".

وتابع بالقول إن "هناك بشكل واضح سرطانا منتشرا في العالم الإسلامي - له تداعياته على المسلمين في بريطانيا"/ مضيفاً أنه سرطان يجذب الشباب والنساء الصغيرات للانتماء إليه، ويحولهم إلى جهاديين ويدربهم على القتل والتضحية بأنفسهم ".

وسلط كاتب المقال الضوء على نشاطات رئيس حزب العمال جيرمي كوربن السابقة إذ قال إنه كان يحرص - قبل توليه منصبه الأخير - على حضور مهرجان القدس السنوي ويدعم بشكل علني حزب الله - الذي أدرجت الحكومة البريطانية جناحه العسكري تحت قوائم الإرهاب.

مصدر الصورة Getty Images Image caption أميرة القلوب ديانا

ونشرت صحيفة صنداي تايمز مقالاً لجيمس غليبسي بعنوان " ديانا كانت تزور ضريح حارسها الشخصي سنوياً".

وقال كاتب المقال إن "ديانا، أميرة ويلز، كانت تزور سنوياً وبسرية تامة قبر الحارس الخاص الذي وقعت في حبه، وذلك تبعاً لأندرو مورتن الذي ألف كتابا تناول حقيقة زواجها من الأمير تشارلز".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل