المحتوى الرئيسى

فرنسا.. تهديد بوجود مسلحين يخلي محطة قطارات

08/19 23:34

 ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن قوات الشرطة قامت، مساء السبت، بعملية أمنية في محطة قطارات نيم، بعد أنباء عن وجود مسلحين داخلها.

ومن جانبها، أشارت مجلة "ميرور" البريطانية إلى أنه تم إخلاء محطة قطارات نيم في جنوب فرنسا، بعد تقارير حول أن 3 مسلحين قفزوا من قطار في باريس وفتحوا النار، في اليوم الأول لسباق دراجات "طواف إسبانيا".

وأوضحت تقارير أن الشرطة صعدت على متن القطار للبحث عن المشتبه فيهم، وطلبت من الركاب رفع أيديهم، كما طلب من الناس تجنب المنطقة حتى إشعار آخر.

وانتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي لانتشار الشرطة خارج المحطة، حيث قام أحد شهود العيان بمشاركة صورة عبر "تويتر" لضابطين مسلحين خارج المحطة.

وتأتي الحادثة بعد يومين من اعتدائي الدهس في إسبانيا، حيث ذكرت الشرطة الإسبانية، أمس الجمعة، أنها وجهت بلاغا إلى السلطات الفرنسية بشأن سيارة من طراز "رينو كانجو" بيضاء تشتبه في عبورها الحدود الفرنسية-الإسبانية.

وتعد مسابقة "طواف إسبانيا" سباق دراجات على الطريق بمراحل، وتنظم سنويا منذ عام 1935 وتجري في 3 أسابيع، خلال الجزء الأخير من فصل الصيف.

ويتغير مسار السباق من سنة لأخرى، ويناهز طوله 3000 كلم عبر الأراضي الإسبانية، ويمتد أحيانا في بعض مراحله إلى دول أوروبية أخرى مثل البرتغال وفرنسا وأندورا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل