المحتوى الرئيسى

محافظ كفر الشيخ يناقش سبل مواجهة حرق قش الأرز | المصري اليوم

08/19 23:38

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، اجتماعا موسعا لمكافحة السحابة السوداء والاستفادة من قش الأرز وذلك للحفاظ على البيئة، وذلك بحضور المهندس راضي أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز، والمدن، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفر الشيخ، بحسب بيان، السبت، إنه ستتم مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز من خلال إقامة مجمع في كل جمعية زراعية على مستوى المحافظة، وتجميع قش الأرز من الفلاحين مقابل 50 جنيها لطن القش.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إنه سيساعد الفلاحين في استغلال قش الأرز عن طريق تحويله إلى سماد عضوي، أو كبسه، وأيضًا استغلاله كأعلاف للماشية ليستفيد منه الفلاح بالمجان، للحفاظ على البيئة والتصدي لظاهرة السحابة السوداء.

وأكد أن المساحة التي تم زراعتها بالأرز هذا العام كانت 258ألف 338 فدانا، بنحو 2طن قش للفدان هذه الكميات يستفيد منها الفلاح تلقائيًا واستغلالها لصالحة دون حرق، ويتبقى نحو من 2.5 الف طن قش كومات أعلاف -27.5 ألف طن قش كومات سمادية نتخذ كافة التدابير لاستغلالهم لصالح الفلاح إما أعلاف أو سماد عضوي، وذلك بالتنسيق مع جامعة كفر الشيخ ووزارتي البيئة والزراعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل