المحتوى الرئيسى

سبتمبر المقبل.. ASC تنظم المؤتمر العربي لأمن المعلومات

08/19 19:06

تنظم شركة (Arab Security Consultants (ASC) بالتعاون مع شركة ISEC، مؤتمر تحت مسمى (المؤتمر العربي لأمن المعلومات) تحت شعار "أمن المعلومات والاقتصاد الرقمي وجهان لعملة واحدة"، برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي وبدعم من المركز العربي الاقليمي للأمن السيبراني ITU-ARCC.

سيعقد المؤتمر يومي 24 و25 سبتمبر المقبل برئاسة الدكتور بهاء حسن (رئيس الشركات المنظمة للمؤتمر).

تم دعوة المتخصصين في مجال الامن السيبراني للاشتراك في المؤتمر وعرض ابحاثهم العلمية حول دور الاقتصاد الرقمي في رفع الناتج القومي للدولة خلال ثماني جلسات منعقدة داخل المؤتمر يحضرها رؤساء الشركات والمديرين التنفيذين لقطاعات الدولة المختلفة.

وخلال المؤتمر سوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الالكترونية التي تؤثر بالسلب علي الاقتصاد الرقمي والذي يعتمد أساسا علي تكنولوجيا المعلومات .

ومن أجل اكتشاف المهارات الفردية للشباب في مجال الاختراق الاخلاقي والاستعداد للهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والانظمة فقد تقرر البدء من الآن في الإعلان عن مسابقة باسم (Arab Security cyber war game championship) وهي مجموعة من التحديات يتسابق خلالها 10 فرق كل فرقة تتكون من 2 إلى 5 أفراد وسوف يعلن عن أصحاب المراكز الأولى بعد انتهاء التصفيات النهائية التي ستعقد في اليوم الأول من المؤتمر في قاعة منفصلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل