المحتوى الرئيسى

محفوظ عبد الرحمن: لهذا السبب غاب "هيكل" عن ناصر 56 - E3lam.Org

08/19 18:27

شاركها Facebook Twitter Google +

نفى الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت، الأقاويل التي تداولت من قبل بأن شخصية “طلعت” التي جسدها الفنان الراحل ممدوح وافي في فيلم “ناصر 56” هي شخصية الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، منوهاً أن شخصية “هيكل” ظهرت بالفعل في الفيلم لكن في مشهد واحد فقط، حيث ظهر وهو يحاور الرئيس جمال عبد الناصر الذي أدى دوره الراحل أحمد زكي، عن رفض البنك الدولي مساعدة مصر، لافتاً إلى أنه ناداه بـ “محمد” وليس هيكل، مؤكداً أن الرئيس كان دائماً يناديه بمحمد إذا كان في حالة ود، بينما يناديه “هيكل” إذا كان غاضباً منه، وذلك حسب تصريحات هيكل له.

وأكد “عبد الرحمن” في تصريح سابق لـ إعلام دوت أورج أنه لم يمنح مساحة كبيرة لشخصية محمد حسنين هيكل وعدد كبير من الشخصيات الأخرى وتم التركيز أكثر على فكرة تأميم قناة السويس، نظراً لأن مساحة أدوارهؤلاء الأشخاص كانت ستطيل مدة عرض الفيلم لتصل لأكثر من 5 ساعات، فمن المستحيل أن تصل مدة عرض أي فيلم لهذا التوقيت على حد قوله.

جدير بالذكر أن فيلم “ناصر 56” من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج محمد فاضل وبطولة أحمد زكي وفردوس عبد الحميد، أحمد خليل، أحمد ماهر، هاني رمزي، مخلص البحيري، وحسن حسني، أمينة رزق، وممدوح وافي، والفيلم إنتاج عام 1996.

يذكر أن الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، قد توفى اليوم السبت، داخل العناية المركز في أحد المستشفيات، عن عمر ناهز الـ76 عامًا.

كان الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن، زوج الفنانة سميرة عبد العزيز، أُصيب بجلطة في المخ نقل على إثرها إلى المستشفى، ومكث في غرفة العناية المركزة منذ أسبوعين، وكان في غيبوبة مستمرة بسبب الأدوية المكثفة التي يأخذها.

ويعد السيناريست الراحل من أشهر كتاب الدراما، خصوصًا التاريخية، ومن أشهر أعماله و”بوابة الحلوانى”، و”عنترة”، و”سليمان الحلبي”، و”أم كلثوم”.

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

42 معلومة تجعل هيكل الصحفي الأهم في تاريخ الصحافة العربية

هؤلاء انفردوا بالحوار مع هيكل خلال 15 عاماً

هؤلاء جسدوا هيكل على الشاشة

الأيام الأخيرة في حياة “الأستاذ”

محمد حسنين هيكل يكتب: استئذان في الانصراف رجاء ودعاء‏..‏ وتقرير ختامي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل