المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| بالصور| نجوم من هوليوود لم تُبعدهم "ملايين الشهرة" عن أعمال الخير

08/19 18:24

لم يقتصر دور النجوم والفنانين العالميين على التمثيل والغناء فحسب، بل شاركوا أيضا في الأعمال الخيرية والتطوعية على مستوى العالم، والتي لم تقتصر على بلدانهم فحسب، بل امتدت إلى دول أخرى متضررة، وخاصة ضحايا الزلازل والحروب، وفي ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، ترصد "الوطن" أبرز نجوم العالم الذين قدموا أعمالا إنسانية خيرية.

- ليوناردو دي كابريو قرر أن يتبرع إلى الصليب الأحمر من أجل تعويض ضحايا إعصار ساندي الذي راح ضحيته العديد من المواطنين الأمريكيين، بجزء من المبلغ الذي اشترى به زجاجات الشامبانيا في الحفل الذى يقيمه لأصدقائه احتفالاً بعيد ميلاده، وبلغت قيمة هذا الجزء مليونين و300 ألف يورو.

- أوبرا وينفري، مقدمة برامج التوك شو الأكثر شهرة في العالم وفي تاريخ التليفزيون، والصوت الأكثر تأثيرا في الأمريكيين الأفارقة، ورغم أن دخلها السنوي يبلغ 205 ملايين إسترليني، إلا أنها لم تنس الفقر المدقع الذي شهدته في طفولتها، ما جعلها أكثر متبرعة خيرية سمراء في التاريخ الأمريكي، ففي عام واحد تبرعت بـ5.32 مليون إسترليني لإنشاء مدرسة البنات في جنوب إفريقيا عام 2007.

- جورج كلوني نجم هوليوود الأعلى أجراً، منذ زيارته لدارفور التي مزقتها الحرب عام 2006، وهو يسعى لجلب المساعدات الإنسانية وإنهاء الصراع العرقي في هذا الجزء من إفريقيا، كما جمع أموالاً لضحايا الحادي عشر من سبتمبر وضحايا تسونامي بآسيا عام 2004 وزلزال هيتي عندما نظم حملة "الأمل من أجل هيتي الآن" وساهم فيها بـ650 ألف إسترليني.

- أنجلينا جوليا، وهي ممثلة أمريكية تحرص على كما تحرص القيام بالعديد من الزيارات للبلدان التي يوجد بها حروب أهلية ومجاعات، وتقدم العون لهم، لذا عرفت بأيقونة العمل التطوعي.

-  براد بيت اعتاد على التبرع لضحايا الكوارث الطبيعية، ويتميز بقبوله الشعبي وقدرته على دفع الحكومات للتصرف وتقديم الدعم اللازم، ففي فيضانات باكستان، أقنع براد بيت رئيس الدولة آصف علي زرداري بالتبرع بـ39 ألف إسترليني.

- تايلور سويفت: وهي مطربة أمريكية تبرعت بـ4 ملايين دولار لحساب مستشفى سرطان الأطفال، كما غنت أغنية لمدينة نيويورك الأمريكية وتطوعت بأرباحها التي بلغت خمسين ألف دولار للمدارس العامة فيها.

- سير ألتون جون: المطرب الأكثر شهرة لمدة أربعة عقود من التربع على قائمة الغناء، باع خلالها 250 مليون أسطوانة، يوجه جزءاً كبيراً من دخله لصالح المصابين بالإيدز.

- ستينج: مغني الروك آند رول الذي حقق النجاح والشهرة العالمية، وهو من أكثر المتبرعين والرعاة في مجال الموسيقى وخاصة الناشئين الذين يحاولون بناء عملهم في الموسيقى.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل