المحتوى الرئيسى

البعثة الطبية للحج: الكشف على 951 حالة في المدينة المنورة

08/19 18:08

قال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية للحج، إنه تم الكشف على 951 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 11 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 5 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 6 حالات تتلقى العلاج اللازم، وتم إجراء غسيل كلوي لـ 3 حالات بالمدينة المنورة، وتردد على طوارئ المستشفيات 25 حاجا، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية للحج، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتا إلى استمرار فريق الوقائي بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أي حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعي الصحي لدى الحجاج، مشيرًا إلى أن جميع العيادات تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأجرى الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة، والدكتور رامي الناظر رئيس شعبة مكة، بجولة مفاجئة في الساعات الأولى من صباح اليوم، شملت تفقد 6 عيادات في مكة المكرمة، وذلك ضمن الجولات التفتيشية المفاجئة لعيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة، وذلك للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه.

وحرص رئيس بعثة الحج الطبية خلال الجولة، على التفاعل مع المرضى المترددين على العيادات من الحجاج والاستماع إلى آرائهم وطلباتهم، بالاضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة العيادات.

وأشاد "الأنصاري" خلال الجولة بأداء أطباء إحدى العيادات التي سبق أن أحالهم للتحقيق لسرعة تلافيهم جميع السلبيات والملاحظات التي سبق الإشارة إليها ، بعد مراجعة تردد المرضى ومقارنتها بالمعلومات التي تم إدخالها على النظام الالكتروني المربوط بقاعدة البيانات المركزية .

وأكد على أن البعثة ستستمر في مثل هذة الحملات المكثفة والمفاجئة على مدار الساعة لتحقيق التواجد الكامل للفريق الطبي لخدمة حجاجنا على مدار الـ 24 ساعة، لتقديم خدمة عالية الجودة لكافة الحجاج على مدار الساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل