المحتوى الرئيسى

نشرة أخبار الكهرباء اليوم السبت 19 - 8 - 2017

08/19 17:58

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم السبت 19 أغسطس:

أخبار سارة جدًا للعاملين بـ«الكهرباء»

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من القرارت المهمة التى تشغل بال العاملين، موضحا أن هذه القرارات سيتم اتخاذها لرفع المعاناة المعيشية وتخفيف الأعباء.

وأضاف المصدر، أنه من ضمن هذه القرارات، صرف 500 جنيه، منحة عيد الأضحى لجميع العاملين بالقطاع، هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن رئيس النقابة العامة للمرافق، عادل نظمي، تقدم مؤخرًا بطلب لوزير الكهرباء، لزيادة العيدية الخاصة بالعمال لتصل قيمتها إلى 1500 جنيه.

وأشار المصدر، إلى أن  الفترة القادمة ستشهد أيضًا صرف 3 أشهر لجميع العاملين بقطاع الكهرباء في جميع شركات الإنتاج والنقل والتوزيع خلال الأيام القليلة، قبل منتصف شهر سبتمبر القادم، قبل بدء العام الدراسى الجديد تحت حساب الأرباح لحين التصديق عليها من الجمعيات العمومية للشركة القابضة التابعة للوزارة.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تحرص دائما على رعاية العاملين والتخفيف عنهم.

«الكهرباء»: تعيين أمجد الوكيل رئيسا لهيئة المحطات النووية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تعيين الدكتور أمجد الوكيل، رئيسا لهيئة المحطات النووية، خلفا للدكتور حسن محمود، القائم بأعمال رئيس الهيئة.

جاء ذلك في تصريحات، اليوم السبت، للدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم الوزارة، وفقًا للقرار الذي أصدره مجلس الوزراء الأربعاء الماضي في هذا الشأن.

«عبدالمنعم»: رفع كفاءة شبكة الكهرباء في سوهاج بتمويل 850 مليون جنيه من البنك لدولي

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم السبت، بدء تنفيذ "الخطة الطموحة" بقطاع كهرباء سوهاج بتمويل من البنك الدولي بقيمة 850 مليون جنيه لتطوير ورفع كفاءة شبكة الكهرباء بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم إحلال وتجديد الشبكات القديمة، وإنشاء شبكات جديدة لتدعيم الشبكة القائمة وتطوير قدرة المحولات وأكشاك الكهرباء، لمواجهة ارتفاع الأحمال والقضاء على ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي، وأنه سيتم تنفيذ الخطة الطموحة بالتعاون بين المحافظة وقطاع كهرباء سوهاج على مدار ثلاث سنوات اعتبارا من العام الحالي وحتى عام 2020.

وقال مدحت عيد، رئيس قطاع كهرباء سوهاج، إنه تم البدء في تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام 2017/2018، والتي تقدر بمبلغ 100 مليون جنيه، لتطوير ودعم كفاءة شبكة الكهرباء بمختلف مدن وقرى المحافظة.

وزارة الكهرباء: الحمل الأقصى المتوقع اليوم 29800 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال، أمس الجمعة، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت يبلغ 29 ألفا و800 ميجاوات، مقابل 28 ألفا و300 ميجاوات أمس الجمعة الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 22 ألفا و190 ميجاوات.

وفعلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عددا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أو من خلال التليفون المحمول.

ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة "كول سنتر"، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعاير العالمية فتم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمني المحدد لذلك.

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121، واستخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافي أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة ، كما يمكن أيضا إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة "إس إم إس"، فيقوم المواطن بإرسال رسالة للرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكتروني الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل