المحتوى الرئيسى

بالصور.. تعرف على أبرز فعاليات مهرجان "حكايا مسك 2" بالسعودية

08/19 16:48

من فعاليات مهرجان "حكايا مسك 2" بالسعودية

يواصل "حكايا مسك 2" فعالياته بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك" بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، الذي يمتد  إلى 20 أغسطس، ويهدف إلى دعم وتطوير إبداعات الشباب السعودي والقدرات البشرية الوطنية والمواهب المتعددة.

وتميزت فعاليات مهرجان "حكايا مسك 2" بتنوع موضوعاتها اليومية التي تناسب جميع الأعمار، حيث تضمنت عدة أقسام يقدم في كل منها مجموعة برامج متنوعة تتمحور حول الإنتاج الروائي المتكامل، وانقسمت إلى قسم "محترف الكتابة"، وقسم "ساحة الرسم"، و"معمل الإنيميشن"، و"استديو الإنتاج"، كما خصص قسم كامل للأطفال أطلق عليه "المؤلف الصغير".

يساعد قسم "محترف الكتابة" على اكتشاف موهبة الكتابة وتنميتها وتطويرها من خلال تقديم ورش عمل تدور جميعها حول فن كتابة السيناريو، والقصة السينمائية، وقواعد السيناريست المبتدئ والمحتوى، كما تعمل الورش على مساعدة المتلقي في تنمية الأفكار الإبداعية في كتابة السيناريو، ومبادئ كتابة النص المسرحي، وطريقة كتابة النص والخروج عن النص في الكتابة، وتأثير الكتابة على المتلقي.

ويقدم القسم الثاني "ساحة الرسم" طرق وأساليب فن الرسم من خلال تعليم أساليب رسم الشخصيات لتساعد الزائر في عمل تصوير لقصته بما يناسبها، فهي تقدم للزوار التعريف بالرسم التتبعي والفعلي وتركيب الظلال، والتلوين الرقمي للقصص المصورة، وكيفية تصميم الشخصيات، ورسم وتكوين للشخصيات، والرسم بالفحم وغيرها من الورش التي بإمكانها أن تساعد الكاتب للخروج بعمل متكامل.

ويقدم القسم الثالث "معمل الإنيميشن" ورش عمل في فن تصميم الشخصيات الكرتونية وأساسيات التحريك، والتحريك المبتدئ، وكيفية تحريك شخصية ثلاثية الأبعاد ودمج تقنية الموشن كابتشر في إنتاج الإنيميشن، وكيف يمكن تصميم شخصية قابلة للتحريك، ورحلة في إنتاج الرسوم المتحركة.

ويتعرف زائر مهرجان "مسك 2" في قسم "الإنتاج الفني" على ريادة الأعمال الناجحة في إنتاج محتوى مرئي مميز، حيث يتعرف على أساسيات الإنتاج، والتقرير التلفزيوني، وكيف تصنع فيلمك بنفسك، وصناعة مشاعر المشهد، وكيف تصبح مراسلا تلفزيونيا، وصناعة الأفلام الوثائقية، والإنتاج وأساسيات الإنتاج.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل