المحتوى الرئيسى

«التعليم»: كتاب جديد لتعريف الطلاب بالعلوم الإسلامية والعربية

08/19 15:09

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه ناقش مع رئيس الوزراء استعدادات ما قبل العام الدراسي وموقف المدارس اليابانية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على خلق آلية تسمح باستمرارية المدارس اليابانية والمتفوقين والتوسع في مدارس النيل بالجودة المطلوبة، كما بحثت مع رئيس الوزراء إدارة المشاريع القومية في التعليم وكيفية ضبطها في إطار المخطط المستهدف تطبيقه بدءًا من العام القادم والتركيبة الاقتصادية لضمان استمرار مشروع مدارس المتفوقين.

وأضاف وزير التعليم، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه سيتم إتاحة كتاب جديد للطلاب بعنوان "ألف اختراع واختراع" لتعريفهم بالعلوم الإسلامية والعربية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع كتاب على طلاب أولى إعدادي والذين يمثلون مليونًا و800 ألف طالب ونستهدف المرحلة الاعدادية ككل، موضحًا أن الكتاب جزء من الهوية وهدفه المعرفة والاستمتاع وليس من المنهج.

وقال إن رئيس الوزراء وجه بوضع تصور حول كيفية إدارة نوعيات المدارس القائمة بطريقة مؤسسية والاستفادة منها في النموذج المصري.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلي أننا نعمل على تطبيق نظام تعليمي مصري شامل بدءا من العام القادم متضمنا أفضل الخبرات من كافة التجارب والمدارس الدولية، مشيرا إلى أن المدارس اليابانية تقوم على نفس المناهج المصرية ومصروفاتها ستكون في نفس مستوى المدارس التجريبية وتبدأ من 2 الى 4 آلاف جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل