المحتوى الرئيسى

مرصد الأزهر: تنظيم «داعش» يستقطب النساء بالجوانب الرومانسية

08/19 14:58

قال مرصد الأزهر للغات الأجنبية، إن المتابع لفكر تنظيم "داعش" يرصد أنه لا يجند الرجال فقط، بل يجند النساء أيضًا ويهاجر إلى أراضيه فتيات ونساء. 

وأضاف المرصد فى تقرير له، أنه من بين من قبضت عليهم القوات الأمنية العراقية (20 امرأة) 5 ألمانيات جهاديات عمل منهن البعض فى الشرطة الداعشية، ويختبئ العديد من النساء فى ما يسمى بنظام النفق لتنظيم داعش وقد كن مجهزات بالأسلحة والأحزمة الناسفة لمهاجمة القوات العراقية. 

وبلغ أعداد المهاجرين لقطاعات داعش من ألمانيا العام الماضى (930) وعدد من مات منهم (145) سواء فى الحرب أو عن طريق تفجير أنفسهم فى عمليات انتحارية، وعدد الفتيات والنساء اللاتى هاجرن إلى داعش وهن 20% من إجمالى المهاجرين، كما يمثلن نسبة 50% من فئة المهاجرين الأقل من 18 عاما.

وأوضح أن أغلب هؤلاء الفتيات كانت لديهن تصورات رومانسية للزواج من جهاديى داعش، حيث تُروج داعش لمجاهديها على الإنترنت كنجوم الشهرة بما يناسب ذوق فئة من النساء فى معشوقيها، كما يتم إغراء الفتيات بطرق مختلفة فيتم الإعلان على المنتديات الإلكترونية والمدونات عن الحاجة لمجاهدات، وكل إعلان يستهدف فئة عمرية معينة ويتم التركيز أكثر على الفئات العمرية الصغيرة ويراعى فى الإعلان الجوانب الرومانسية الحالمة التى تبحث عنها الشابات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل