المحتوى الرئيسى

الشرطة الإسبانية تتلقى 250 مكالمة بشأن إرهابيين محتملين

08/19 14:14

السيارة المستخدمة في عملية الدهس في برشلونة

قال وزير الداخلية الإسباني خوان إجناسيو زويدو إن الشرطة تقلت أكثر من 250 مكالمة هاتفية من مواطنين إسبان بشأن إرهابيين محتملين أو عمليات محتملة. 

وأضاف زويدو - خلال مؤتمر صحفي السبت، للحديث عن تفاصيل حادثي برشلونة الإرهابيين - أن خلية برشلونة الإرهابية تضم 12 شخصا على الأقل، تقف وراء اعتداءي برشلونة وكامبريلس، ولا تزال الشرطة تبحث عن رجل يدعى يونس أبو يعقوب.

وقال الوزير إن المجموعة "تم تفكيكها".. وأفراد المجموعة المشتبه بهم هم 4 تحتجزهم الشرطة، و5 قتلوا في كامبريلس و3 تم التعرف عليهم، بينهم يونس أبو يعقوب وآخران ربما قتلا في تفجير ألكنار.

وأضح أن الجميع في إسبانيا عليه أن ينخرط في مواجهة الإرهاب، وعلى المواطنين تقديم المعلومات بشأن الإرهابيين، مضيفا أن بعض المكالمات التي تلقتها الشرطة من المواطنين عن أشخاص تراقبهم الشرطة الإسبانية نظرًا لتشددهم.. مؤكدا أن محاربة الإرهاب يجب أن تشهد مشاركة الجميع.

وكانت الاعتداءات الإرهابية التي هزت كتالونيا بشمال شرقي إسبانيا أسفرت عن مقتل 14 وإصابة العشرات في عمليتي دهس، وانفجار داخل منزل، بمدينة برشلونة السياحية التي لم تعهد الخسارة أمام الإرهاب الذي ضرب أوروبا في السنوات الأخيرة.. فيما أعلنت الشرطة عن مقتل 5 "إرهابيين مفترضين" في منتجع كامبريلس على بعد 120 كلم جنوب برشلونة. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل