المحتوى الرئيسى

تأجيل نظر قضية "خلية المتفجرات" للأحد.. وحبس متهم للشهادة الزور

08/19 15:20

القاهرة - السبت، 19 أغسطس 2017 03:19 م

السبت، 19 أغسطس 2017 - 01:49 م

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت19 أغسطس، إعادة محاكمة متهمين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "خلية المتفجرات"، لجلسة الأحد، 20 أغسطس.

وذلك لحضور محامي المتهم الأصيل محمد أنور،وأكدت المحكمة إنه في حالة عدم حضوره سوف تحيله المحكمة إلى المحاكمة التأديبية وتنتدب محامى أخر.

كما قررت المحكمة حبس المحكوم عليه والشاهد في القضية محمد عبد العزيز يوسف عطية، بالحبس 4 أيام على ذمة الشهادة الزور تبدآ بعد انتهاء مدة العقوبة المقضي عليه.

كان شاهد الإثبات النقيب خالد محمد بقطاع الأمن الوطني، قدم مفاجأة الدليل المادي للتعرف على المتهمين عمرو بيومي ، ومحمد أنور توفيق، وهى عبارة عن 3 صور فوتوغرافية دون بخلفيتهما صورتين باسم عمرو عيد بيومي وصوره باسم محمد أنور توفيق ، وقد تلاحظ للمحكمة أن الصور واضحة.

 وقام المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة، بمضاهاة الصور المقدمة من الشاهد على شخصية المتهمين وتبين تطابقهما ، وصرحت المحكمة للدفاع بالاطلاع عليهما .

وأشار رئيس المحكمة إلى أن المتهم الأول يرتدى الملابس المدنية التقليدية ورباط عنق، بينما يرتدى المتهم الثاني ملابس عادية قميص.

كانت المحكمة قد بدأت جلساتها وقدم ممثل النيابة ما يفيد إخطار قطاع مصلحة السجون بطلب المحكوم عليه محمد عبد العزيز يوسف عطية بتواجده بالقاعة ، كما أفاد ممثل النيابة بأن النقيب خالد محمد بقطاع الأمن الوطني حضر إلى المحكمة من تلقاء نفسه وأنه يرغب بالإدلاء بأقوال جديدة ، وقامت المحكمة باستدعائه وبعد حلف اليمين قرر بأنه سبب حضوره المحكمة لا قدم الدليل المادي والتي استطعت من خلاله التعرف على المتهمين عمرو عيد بيومي ومحمد أنور توفيق .

وتنازل الدفاع عن المتهم محمد أنور عن طلب المحكوم عليه محمد عبد العزيز وطلب التأجيل لحضور الدفاع الأصيل عن المتهم .

وصرحت المحكمة بخروج المحكوم عليه محمد عبد العزيز يوسف عطية من قفص الاتهام، وقرر الأخير بأنه محكوم عليه بعقوبة الجناية في القضية المطروحة والمعروفة إعلاميا " بخلية المتفجرات".

 ونفى المحكوم عليه أمام هيئة المحكمة معرفته بالمتهمين عمرو بيومي، ومحمد أنور المعاد إجراءات محاكمتهما، وقرر بأنه أدلى بأقواله أمام النيابة، بأنهم يعرفهم بناءا على تهديد من ضباط أمن الدولة باللاظوغلى .

ووجهت هيئة المحكمة للشاهد المحكوم عليه بالشهادة الزور لمتهم في جناية، فقال المحكوم عليه لم اشهد زورا، وطالب ممثل النيابة تطبيق أقصى العقوبة على المتهم بشأن الشهادة الزور.

ودفاع المحامى الحاضر معه المتهم عمرو عيد بيومي بعدة دفوع منها انتفاء جريمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون بركنيها المادي والمعنوي، كما دفع بانقطاع صلة المتهم بالواقعة وبطلان الاعتراف والدليل المستمد من أفرار المتهم السابع محمد أنور، وبطلان التحريات لعدم كفايتها وافتقارها إلى الجدية وجهالة مصدرها، والدفع بتجهيل الاتهام وانتفاء الدليل بان المتهم عمرو عيد بيومي قد شارع في جماعة وطلب ببراءة من التهم المنسوبة إليه.

كان قد سبق المحكمة في الجلسة السابقة قررت المحكمة حبس المحكوم عليه الشاهد بالقضية محمود سيد لشهادته لمدة 4 أيام على ذمة قضية الشاهدة الزور لصالح المتهمين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل