المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ الأقصر يبحث مع وفد "الأفرو أمريكان" فتح أسواق سياحية جديدة

08/19 13:06

أكد محمد بدر، محافظ الأقصر، ضرورة تنويع المنتج السياحي، وفتح أسواق جديدة مصدرة للسياحة، وتكثيف أعمال التسويق والترويج لمحافظة الأقصر، لاستهداف أكبر عدد من ممكن من السياح من عدة دول.

وأشار "بدر" إلى أن الأقصر تتمتع بمقومات وإمكانيات متميزة وفريدة جعلتها عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016، طبقًا لاختيار منظمة السياحة العالمية، بجانب اختيارها من قبل جامعة الدول العربية عاصمة للثقافة العربية لعام 2017.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الأقصر بنادي التجديف مع وفد "الأفرو أمريكان"، اليوم السبت، والمكون من مجموعة من رجال الأعمال وخبراء في عدة مجالات من بينها الإعلام والاقتصاد والسياحة والآثار والكهرباء.

وضم الوفد الدكتور توني براودر، مدير مركز "asa" لأعمال الترميم والصيانة، والدكتور ديفيد أندرسون، خبير إعلامي ورجل أعمال، والدكتورة ساندرا تيدفورد خبيرة سياحية، والدكتور مارك هانس رجل أعمال وخبير في مجال الطاقة الشمسية.

ورافق الوفد أسامة عبد الحفيظ، مدير عام مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالأقصر سابقًا، ومنسق مجموعات الأوفرو أمريكان بمصر.

بحث المحافظ مع الوفد خطة تنشيط السياحة ومقترحاتهم، لتنظيم رحلات للأقصر للمواطنين الأمريكان من أصل إفريقي، الذين يعيشون في أمريكا ويقدر عددهم بما يقارب 45 مليون مواطن ومواطنة.

كما ناقش المحافظ مع الوفد سبل دفع وتنشيط الحركة السياحية القادمة من أمريكا، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الترويجية والدعائية لمنتج السياحة الثقافية وعمل برامج جاذبة للسياح والزوار الراغبين في زيارة المحافظة السياحية.

كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات في الاكتشافات الأثرية الحديثة وأسلوب عمل البعثات الأثرية، حيث تقدم الوفد بمقترح لإنشاء مركز زوار بمنطقة العساسيف في مدينة القرنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل