المحتوى الرئيسى

مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين أتباع الأديان يدين عملية الدهس في مدينة برشلونة

08/19 11:53

أدان مجلس إدارة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات بفيينا عملية الدهس والإرهاب التي وقعت في مدينة برشلونة و كامبريلس بإسبانيا.

وقال المجلس في بيان له اليوم " نُدين بأشد العبارات عمليتي الدهس والإرهاب المروّعتين اللاتي وقعن في مدينة برشلونة وكامبريلس في إسبانيا، واللاتي أسفرتا عن مقتل سياح ومدنيين أبرياء .

وأضاف المجلس " إننا نتقدم بخالص تعازينا إلى مملكة إسبانيا ولكل من فقدوا أحباءهم أو تضرروا من العنف المرتكب.

وأعرب عن أمله بالشفاء العاجل للذين أصيبوا في هذه الأعمال الإرهابية التي تتصف بالوحشية وعدم احترام التنوع وتقدير الحقوق الإنسانية".

وأكد المجلس رفضه العنف بأنواعه وخاصة العنف المرتكب باسم الدين، ونناشد العالم المحبّين للسلام توحيد صفوفهم بالتعايش والحوار والتفاهم المتبادل. وبينما تسعى هذه الأفعال إلى تقسيمنا، فإنه ينبغي علينا الوقوف معًا ضد العنف والكراهية.

يُذكر أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات بفيينا، منظمة حكومية دولية وأن مملكة إسبانيا أحد الأطراف المؤسسة إلى جانب المملكة العربية السعودية وجمهورية النمسا والفاتيكان بصفتها مؤسسًا مراقبًا. ويُعنى المركز بتعزيز الحوار بين مختلف الجماعات الدينية والثقافية لتعزيز العدالة والسلام والمصالحة، والحد من إساءة استخدام الدين لتبرير العنف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل