المحتوى الرئيسى

جوارب القدمين .. كيف تختار جوارب صحية تحمي قدميك؟

08/19 11:46

قد تكون تلك الآلام التي تعاني منها في قدمك بسبب اختيارك الخاطئ لنوع الجوارب التي ترتديها، بالتأكيد تعرف أن الاختيار الخاطئ للحذاء يسبب المشاكل لقدمك، ماذا إذا عن الجوارب؟ اختيار جوارب القدمين لا يقل أهمية عن اختيار الحذاء المناسب، فحسن اختيارك للجوارب سيحميك من أي مشاكل قد تحدث لقدمك في المستقبل، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف كيف تختار الجوارب المناسبة لقدمك.

عند اختيار جوارب القدمين التي ستستخدمها بشكل عام أو عند الركض بشكل خاص، سيكون من المهم أن تقوم باختيار نوعية وكمية الحشو أو البطانة في الجوارب، يختلف الأشخاص الذين يمارسون رياضة الركض في اختيار جواربهم ما بين تلك الرقيقة حتى تناسب الحذاء ولا تأخذ حيز كبير، وآخرون يفضلون كمية أكبر من البطانة حتى يوفر الدعم للكعب ومقدمة القدم.

أيا كان ما تفضل، احرص دائما على ارتداء نوعك المفضل دائما من الجوارب عند ذهابك لشراء حذاء جديد، فأحيانا يتطلب الجورب السميك مقاس حذاء أكبر دون أن تعرف، لذلك من المهم اختيار جورب يتناسب مع الحذاء الذي سترتديه على المدى الطويل.

اقرأ أيضا: أفضل حذاء رياضي بالصور.. ونصائح تساعدك على شرائه.

نوع النسيج أو القماش الذي يصنع منه جواربك يلعب دور كبير في راحة قدمك، وقد نجد هنا القطن هو المفضل لدى الكثيرين فهو مريح وخيار طبيعي، لكن في الحقيقة تلك الجوارب المصنوعة من قدر كبير من القطن، تميل إلى امتصاص الرطوبة في قدمك وتساهم في تشكيل البثور.

لذلك يمكنك استخدام الجوارب المصنوعة من مزيج من الأكليريك أو البوليستر مع القطن فهما يمنعان تراكم الرطوبة، كما يمكنك أن تستخدم الجوارب المصنوعة من الصوف والنايلون في أيام البرد للحفاظ على قدميك دافئة وجافة.

اقرأ أيضا: تخلص من رائحة القدم الكريهة بالخلطات الطبيعية.

مقاس وحجم جوارب القدمين الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى عدم الراحة لقدميك أو في الكاحل، فمثلا إن كان الجورب طويل جدا، فيمكن أن يسبب ذلك أن يجتمع الجورب حول الأصابع والكعب ليصنع منطقتين غير مرتاحتين، أما الجوارب القصيرة فستقيد من حركتك، وبالتالي تؤثر سلبا على قدرتك على الجري، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تنزلق من على قدميك مسببة لك عدم الراحة.

اقرأ أيضا: أسباب تورم القدمين في الصيف.. وكيف تتجنب ذلك؟

في الوقت الذي يكون فيه من المهم اختيار الجوارب التي تناسبك، يكون من المهم أيضا اختيار نوع الحذاء الذي يناسبك، وإلا تسبب ذلك في المشاكل لقدمك، وتكون أكثر أمراض القدم شيوعا:

اقرأ أيضا: علاج فطريات القدم بالخلطات الطبيعية.. وطرق الوقاية.

يمكن علاج تلك المشاكل في القدم من خلال:

في النهاية عزيزي القارئ اختيارك للجوارب الصحيحة والمناسبة لك، سيوفر لك الراحة بالإضافة إلى أنه يمنع من تطور أي حالات أو مشاكل للأسوأ في المستقبل، أيضا إن كنت ترغب في الاستفسار عن أي سؤال عن صحتك، يمكنك ان تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل