المحتوى الرئيسى

وفد من شرطة دبي وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب يزور صندوق مكافحة الإدمان

08/19 11:46

زار وفد من شرطة دبي وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان للاطلاع على التجربة المصرية في مواجهة مشكلة تعاطي وإدمان المواد المخدرة وبحث آليات تحقيق التعاون بين تجربة الصندوق وتجربة شرطة دبي وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب .

وقال الصندوق في بيان له اليوم إنه تم استعراض تجربة الصندوق فى تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان والوضع الراهن للمشكلة ودمج قضية المخدرات فى المناهج الدراسية بهدف رفع الوعي بمخاطر التدخين وتعاطي وإدمان المخدرات بكافة أشكالها وصورها بين الطلاب والمعلمين بمراحل التعليم قبل الجامعي وكذلك تنفيذ حملة "انت أقوى من المخدرات" اضافة الى زيادة عدد المستشفيات المتخصصة لعلاج مرضى الإدمان الى 19 مستشفى بعدما كانت 10 مستشفيات قبل 5 سنوات ماضية ودمج المتعافين فى المجتمع من خلال توفير قروض تساعدهم على انشاء مشروعات صغيره لهم .

واشاد العميد دكتور ابراهيم الدبل بالقيادة العامة لشرطة دبى والمنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب فى مجال مكافحة المخدرات بتجربة الصندرق فى تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات .. وقال ان مصر تمتلك خبرات عالمية فى مجال خفض الطلب على المخدرات وان التجربة المصرية يجب تعميمها ليستفيد منها العديد من الدول .

وتفقد دبل والوفد الموافق له الخط الساخن للصندوق "16023" واطلع على متابعة كيفية تلقى المكالمات من المرضى وأسرهم لعلاجهم بالمجان وفى سرية تامة حيث تلقى الخط الساخن أكثر من 37 ألف مكالمة خلال السته أشهر الاولى من العام الجارى .. واكد أهمية تنفيذ خطة لمكافحة المخدرات واستخدام الأبحاث العلمية بشكل دورى لمعرفة أبعاد الظاهرة وتطورهامثلما يقوم به صندوق مكافحة وعلاج الادمان .

ووجه المنسق العام لبرنامج خليفة الدعوة للصندوق للمشاركة في ملتقى "إقدر" المقرر عقده في دولة الإمارات خلال شهر نوفمبر القادم لعرض التجربة المصرية في مجال مناهضة تعاطي المخدرات كما دعا الصندوق للمشاركة في ملتقى "حماية " المزمع عقده في شهر فبراير عام 2018 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل