المحتوى الرئيسى

داعش يخلي مواقعه ويزيل حواجزه من على طرق تلعفر

08/19 08:13

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | تلعفر - العراق (وكالات)

أفادت مصادرُ محلية من قضاءِ تلعفر في العراق بقيامِ تنظيمِ داعش بإزالةِ كلِ ما يشيرُ إلى مراكزهِ القيادية بعدَ توالي الضربات الجوية للتحالفِ الدولي، واقترابِ انطلاقِ العملياتِ العسكرية.

هذا وعززَ التنظيم  خطوطهُ الدفاعية على مداخلِ قضاءِ تلعفر ونشرَ قناصتهُ فوقَ أسطحِ المباني بالإضافة إلى تجهيزِ سياراتٍ مفخخة وانتحاريين بحسب ما قالته مصادر امنية.

وأشارت المصادر الأمنية إلى احتمالية انطلاق معركة متزامنة في قضاء الشرقاط بعد الهجمات الأخيرة التي شنها التنظيم في محيط بيجي.

تلك الاستعدادات تأتي وسط أنباء عن انطلاق معركة تلعفر خلال الساعات القادمة بعد استكمال جهوزية القوات الحكومية وتطويقها للقضاء ومناطقه المحيطة بشكل كامل.

فيما أفادت مصادر أمنية إلى أن معركة أخرى قد تنطلق بالتزامن مع معركة تلعفر كلفت فيها قوات أمنية وعسكرية لاستعادة مناطق في الشرقاط لازال داعش يسيطرعليها ويشن من خلالها هجماته الإنتحارية ضد مناطق في محيط مصفى بيجي.

فالتنظيم استهدف مناطق دور الستمئة والزركة ما أدى لمقتل وجرج العشرات من المدنيين وعناصر الشرطة الاتحادية والحشد العشائري.

تلك العمليات ووفقاً لمراقبين تسببت في تأخير إعلان الحكومة الإتحادية عن إعادة إفتتاح مصفى بيجي النفطي وقد تعرقل حركة ناقلات النفط من بيجي إلى حديثة ومنها إلى الأردن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل