المحتوى الرئيسى

فلسطين والأردن فى أحضان القاهرة اليوم لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية.. ومحللون: اجتماع وزراء العرب لبلورة الرؤية العربية قبل وصول الوفد الأمريكي

08/19 07:44

اجتماع وزراء العرب لبلورة الرؤية العربية للقضية الفلسطينية مصر والأردن يقومان بخطوات متوازية لخدمة قضيتنا اجتماع وزراء الخارجية العرب هدفه التنسيق

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القاهرة ستستضيف اليوم السَّـبْت اجتماعا لوزراء خارجية مـصـر والأردن وفلسطين وذلك في إطار آلية التنسيق الثلاثية المعنية بمتابعة تطورات القضية الفلسطينية وسبل دعم عملية السلام, وفى هذا التحقيق نتعرف على أهم ما سيتضمنه هذا الاجتماع من إجراءات ومشاورات.

قال السفير حازم أبو شنب عضو مجلس الثورة لحركة فتح والناطق باسمها، إن اجتماع وزراء خارجية العرب بالقاهرة هو اجتماع تنسيقى بينهم بهدف بلورة الرؤية العربية وتوحيد موقف عربى بينهم.

وأضاف أبو شنب فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن هناك أخبارا مؤكدة بوصول المبعوث الأمريكى للسلام إلى المنطقة العربية لبحث كافة الأوضاع على الصعيد الإقليمي؛ لذلك فإن هذه اللقاء العربي سيكون لقاء استشاريا استباقيا.

وأكد أبو شنب أن اللقاء سيكون استباقيا لتجهيز والوقوف على كافة أركان القضية الفلسطينية ومعرفة آخر التطورات على الساحة السياسية بالمنطقة العربية.

وقال محمد الوحيدي الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن اجتماع وزراء خارجية العرب بالقاهرة الاجتماع الثانى للجنة التنسيقية المكونة من الثلاث دول مصر والأردن وفلسطين للقيام بخطوات متوازية ومتناغمة فى الأداء السياسى فيما يخدم القضية الفلسطينية.

وأضاف الوحيدى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مصر الآن عضو فى مجلس الأمن وذات تأثير عالمى وكبير من خلال أنشطتها فى الفترة الأخيرة وكذلك الأردن وعلاقاتها القوية مع جميع البلدان العربية وعدم وجود خلافات بينها وبين أحد لذلك عملهما الاثنين فى غاية الأهمية بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وأوضح الوحيدى، أن الاجتماع الوزارى سيركز على الإشكالات الأخيرة بسبب التعنت الإسرائيلي من حكومته الصهيونية وقيام المستوطنين اليهود باجتياح المسجد الأقصى ومحاولتهم لتفريغ القدس من سكانه الأصليين.

وقال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ القانون الدولى والقيادى بحركة فتح، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة الاجتماع الثانى بين مصر والأردن وفلسطين ويأتى فى إطار التنسيق قبل وصول المبعوث الأمريكي للسلام إلى المنطقة والوفد المرافق له.

وأضاف الحرازين فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الاجتماع الوزارى سيكون لوضع خطة موحدة لمواجهة المخططات الإسرائيلية بالإضافة إلى وضع الرؤية الكاملة حول مستجدات القضية الفلسطينية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل