المحتوى الرئيسى

صورة عمرها 7 شهور تضم 4 مستشارين أقالهم ترامب

08/19 06:46

ترامب مع نائبه والمستشارين الذين أقالهم

شهدت قائمة مغادري البيت الأبيض في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إضافة جديدة بعد إقالته كبير المخططين الاستراتيجيين ستيف بانون، في إضافة لقائمة المستشارين الذين تركوا مناصبهم خلال أقل من عام من العمل في الإدارة الجديدة.

وانتشرت هذه الصورة، التي تم التقاطها في يناير/كانون الثاني الماضي بعد أيام من تولي ترامب السلطة، بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بعد إعلان إقالة بانون، الجمعة، حيث يتبقى من الـ6 رجال المتواجدين فيها 2 فقط، هما الرئيس الأمريكي ونائبه مايك بنس.

وكان مايكل فلين، الذي يجلس في الجهة المقابلة لترامب، أول الراحلين عندما تمت إقالته بعد أن كشف عن كذبه عند سؤاله عن اتصالات أجراها مع السفير الروسي في الولايات المتحدة سيرجي كيسلياك.

وتبعه المسؤول الإعلامي السابق في البيت الأبيض شين سابيسر، أول الواقفين من اليمين في الصورة، الذي استقال من منصبه في يونيو/حزيران الماضي بعد إثارته جدلا واسعا حول بعض تصريحاته للصحفيين، بسبب تعيين أنتوني سكارموتشي مديرا لاتصالات البيت الأبيض، الذي أقيل بعد نحو أسبوع من تعيينه لكنه غير موجود بالصورة.

وبعد ذلك أطيح بكبير موظفي البيت الأبيض رينس باريباس وممثل مؤسسة الحزب الجمهوري، الثالث من اليمين ضمن الواقفين في الصورة، في يوليو/تموز الماضي وسط صراعات داخلية بين فصائل مختلفة في الإدارة الأمريكية.

أما بانون الذي أقيل، الجمعة، وسط الضجة التي تحيط بتصريحات ترامب الأخيرة حول هجوم الدهس في شارلوتسفيل بفرجينيا الذي تسبب في مقتل امرأة ونسب إلى القوميين البيض، فيظهر واقفا في المنتصف بالصورة.

وفضلا عن سكارموتشي غير الموجود بالصورة، فإن إدارة ترامب شهدت إقالات أخرى مثل كيه تي ماكفارلاند الذي كان نائبا لمستشار الأمن القومي وتولت دينا بويل منصبه، وريتش هيجنز عضو مجلس الأمن القومي.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل