المحتوى الرئيسى

شمال سيناء في أسبوع.. سحر نصر: 1.5 مليار دولار حجم المشروعات بأرض الفيروز.. مستشفى العريش يوفر 'قسطرة القلب' و'الأشعة الرقمية'.. وفتح معبر رفح البري أمام الحجاج الفلسطيني

08/19 05:34

توفير خروف العيد وسلع للمواطنين بأسعار مميزة بشمال سيناء مستشفى العريش يوفر "قسطرة القلب" و"الأشعة الرقمية" مراجعة موقف 14 بئرًا بوسط سيناء

نفذت محافظة شمال سيناء العديد من الأنشطة خلال الأسبوع الماضي وكان أبرزها زيارة الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار إلى وسط سيناء وافتتاح معبر رفح البري أمام الحجاج والعالقين الفلسطينيين علاوة علي تزويد مستشفى العريش بعدد من الأجهزة الطبية الهامة إلى جانب توفير الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد.

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على هامش زيارتها لمحافظة شمال سيناء، أن حجم التمويلات التى تم توفيرها من الصناديق العربية للمشروعات فى محافظة شمال سيناء بلغت مليارا ونصف المليار دولار.

جاء ذلك في تصريحات للوزيرة أثناء زيارتها لمنطقة وسط سيناء، وأضافت الوزيرة، أن المشروعات تضم مشروعات بنية أساسية مثل الطرق والمرافق لربط شمال ووسط وجنوب سيناء ببعضها البعض، بهدف خلق مجتمعات تنموية، إضافة إلى مشروعات بناء تجمعات زراعية وتنمية الثروة الحيوانية والحرف اليدوية بشمال وجنوب سيناء، علاوة على مشروعات خدمية، وأشارت "نصر" إلى أنه ستتم مخاطبة الصناديق العربية، لزيادة حجم التمويلات لمشروعات سيناء، والتى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الفترة المقبلة، حيث تحتاج سيناء إلى المزيد من الاستثمارات.

من جانبه، أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه يجرى بناء 19 تجمعا تنمويا بشمال سيناء، و7 تجمعات بجنوب سيناء بهدف زراعة نحو 18 ألف فدان تساهم فى توفير مئات فرص العمل للشباب، لافتا إلى أن إقامة التجمعات تعتبر دعما للأمن القومى المصرى فى سيناء، والإسهام فى القضاء على البطالة وإتاحة فرص عمل أمام الشباب بهذه التجمعات.

وقال حرحور إن المحافظة تهتم كثيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرفية التى تمتاز بها شمال سيناء، منوها إلى أهمية دعم البنية الأساسية بشكل كبير فى شمال ووسط سيناء، كما أعلن أنه سيتم خلال شهر أكتوبر المقبل افتتاح 3 مستشفيات بالمحافظة، إضافة إلى عدد من المدارس ومجزر آلى.

قال الدكتور أحمد عبدالفتاح مدير مستشفى العريش، إنه تم اضافة جهاز "قسطرة القلب والأشعة الرقمية"، وتم الانتهاء من تجهيزهما وتركيبهما، وجار العمل في تركيب "جهاز الرنين المغناطيسي"، وأوضح مدير المستشفى، أن هذه الأجهزة ستوفر خدمات جديدة من نوعها في المستشفى للمرضى، وتريحهم من عناء البحث عن خدماتها خارج المحافظة.

قرر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء تشكيل لجنة برئاسة عدلى اليماني، مساعد المحافظ لمنطقة وسط سيناء، وبعضوية مسئولى مديرية الرى وشركة المياه ومركزي الحسنة ونخل وإدارة بناء وتنمية القرية في الديوان العام، وذلك لمراجعة موقف 14 بئرًا أقامتها القوات المسلحة فى منطقة وسط سيناء، منها 11 بئرا عميقا و3 آبار سطحية، ووضع تقرير مفصل بذلك.

كما قرر تشكيل لجنة أخرى تضم رئيسي مركزي ومدينتي الحسنة ونخل ومدير التضامن الاجتماعى ومقررة المجلس القومى للمرأة، وذلك للنظر في دعم وتنشيط الجمعيات الأهلية فى منطقة وسط سيناء، والتركيز على مشروعات المرأة والشباب والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعلن المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد وصول عدة لجان مشكلة من الرئاسة ومجلس الوزراء والأجهزة الرقابية لمتابعة المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة.

أعلن فتحي محمد حسن، مدير إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة بشمال سيناء، إلى أنه يجرى حاليا حجز خروف العيد من الأنواع البلدية عن طريق موردين من إنتاج محافظتي المنوفية والبحيرة، وستباع للمواطنين بأسعار مميزة، ومن المقرر وصول ما بين 200 و300 رأس، كما تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها، علاوة على توفير لحوم الأضاحي من الخراف المذبوحة، بخلاف الأغنام والماعز بالأسواق المحلية.

وأضاف أن الشركة قامت بتوفير 66 سلعة متنوعة، وخاصة السلع الاستراتيجية الأساسية والمواد التموينية والسلع الأخرى التكميلية، وذلك من خلال فروع الشركة المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة.

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري أمام الفلسطينيين في الاتجاهين، خاصة العالقين في الأراضي المصرية، وأصحاب الحالات الإنسانية مـــن قطاع غزة، وفقا للاشتراطات المتعارف عليها وذلك يومي الأربعاء والخميس القادمين وقالت مصادر إنه سيجري مواصلة عبور حجاج قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، حيث عبر الفوج الثاني البالغ 800 حاج، على أن يتم الانتهاء من جميع الأفواج يوم الخميس بإجمالي 2500 حاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل