المحتوى الرئيسى

حكاية أزمة حساب الشيخ القطري عبد الله أل ثاني على تويتر

08/19 02:41

الحساب الذي حصل على علامة توثيق من موقع "تويتر" هو باسم الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الذي التقى الملك محمد سلمان الخميس وتوسط لحل أزمة الحجاج القطريين. 

— عبدالله علي آل ثاني (@abdullahthanii) August 18, 2017

​وبعد ساعات من تدشين الحساب تابعه مايزيد عن 110 ألف مستخدم، وبدأ الشيخ عبد الله تغريداته بشكر الملك السعودي سلمان أل سعود وولي عهده محمد بن سلمان.

شكراً ياخادم الحرمين وشكراً يا ولي العهد على استقبال وإكرام أخيكم وقبول وساطته وهذا طبع إخوان نورة.

— عبدالله علي آل ثاني (@abdullahthanii) August 18, 2017

​وأضاف الحساب الموثق باسم الشيخ عبد الله "ماوجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم".

ماوجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم.

— عبدالله علي آل ثاني (@abdullahthanii) August 18, 2017

​وتابع: "تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات"

تفضل الملك كعادته بالموافقة وأمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين وتكون تحت إشرافي في ظل قطع العلاقات

— عبدالله علي آل ثاني (@abdullahthanii) August 18, 2017

​وقال الشيخ عبد الله على الحساب: "سألت أخي معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لاصحة لذلك إطلاقا".

سألت أخي معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لاصحة لذلك إطلاقا.

— عبدالله علي آل ثاني (@abdullahthanii) August 18, 2017

​وأكد الشيخ عبد الله أنه لا يريد شيئ مقابل ما يقوم به: "ماقمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا". 

ماقمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا

— عبدالله علي آل ثاني (@abdullahthanii) August 18, 2017

ويعد ​عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني هو من كبار شخصيات آل ثاني ويحظى بقبول داخل الأسرة، فهو الابن التاسع لحاكم قطر الشيخ الراحل علي بن عبد الله آل ثاني وحفيد حاكم قطر عبد الله بن جاسم آل ثاني، وأخو الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، ووينظر إليه كأحد أقوى المنافسين لتولي السلطة في قطر.

​الأزمة بدأت عندما نشر حساب يدعي أنه نجل الشيخ عبد الله، وأكد هذا الحساب على أن الحساب المنسوب للشيخ عبد الله هو حساب مفبرك، وقال:  "هذا الحساب لا يمثل ابوي الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله ال ثاني وحسبي الله ونعم الوكيل" وشارك هذا الحساب في الهاشتاغ الذي يدعم أمير قطر  تميم حمد أل ثاني، " #تميم_أميري".

#بيعتي_لتميم هذا الحساب لا يمثل ابوي الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله ال ثاني وحسبي الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/zadVNuj7is

— A.A.A.AlThani (@AAA_Althanii) August 18, 2017

وقام عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في قطر والمؤيدين للأمير تميم، بالكتابة على هاشتاغ "تميم أميري" ومن بينهم الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للاعلام، عبدالله بن حمد، و والذي يعد الأمير عبدالله آل ثاني خاله.

بعض المغردين أكدوا على أن الحساب الذي ينشر منه باسم الشيخ عبد الله هو ليس حسابه وأن الأجهزة الأمنية اليعودية هي التي تقوم بالتغريد بدلا منه ، مؤكدين على أنه قيد الإقامة الجبرية. 

حذرنا من السفر وأن #السعودية لا تؤتمن وأن الخطف والفبركات وتلفيق التهم ليس ببعيد عليهم فهم اليوم تقودهم #أبوظبي#فك_الله_أسر_عبدالله_بن_علي

— حسن حمود #كلنا_قطر (@BoHomoud007) August 18, 2017

وقال أخرون أن الحساب مفبرك بدليل سرعة توثيقة وانتشاره، وأكدوا على أن من يدير الحساب أيادي سعودية. 

واضح انه حساب يُدار من قِبَل السعودية وليس عبدالله بن علي نفسه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل