المحتوى الرئيسى

الشرقية فى أسبوع.. مجازاة 255 طبيبًا وصيدليًا وإداريًا بمستشفى أبو كبير المركزي.. والمحافظ يشدد على إنهاء مراجعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية المتوقفة والمتعثرة.. صور

08/18 23:34

محافظ الشرقية يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات المتعثرة

محافظ الشرقية وأعضاء الجهاز التنفيذي يقدمون واجب العزاء والمواساه لوكيلي وزارتي الأوقاف والتموين

وزير القوى العاملة ومدير سلاح المدفعية ورئيس الجامعة ومدير الأمن يشاركون في تشييع جثمان والدة محافظ الشرقية

شهدت محافظة الشرقية خلال الاسبوع المنقضي عددا من الاحداث الهامة والحيوية كان ابرزها ان قرراللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة 255 طبيبا وصيدليا و إداريا بمستشفى أبو كبير المركزي بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى واجبهم الوظيفي ومغادرتهم لمقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية و بدون تقديم إذن أو عذر قانوني.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة لإحكام الرقابة و السيطرة على العاملين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولتحقيق الإنضباط في العمل.

كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قد قامت بالمرور المفاجئ على مستشفى أبو كبير المركزي و تبين عدم تواجد (255) طبيبا وصيدليا وفنيا بالمستشفى أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية ، وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانوني على العاملين غير الملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

كما أكد محافظ الشرقية على ضرورة توفير كافة أوجه الرعاية لحجاج الجمعيات الأهلية من أبناء المحافظة لأداء مناسك الحج لهذا العام و العمل على تذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات أداء المناسك والمشاعر بمنى وعرفات وطالب المحافظ حجاج بيت الله الحرام الدعاء لمصرنا الغالية أن يحفظها الله من كل مكروه وسوء متمنيًا لهم حجًا مقبولًا وعودًا حميدًا لأرض الوطن.

كان محافظ الشرقية قد أناب اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام لتوديع أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية حجاج المستوى الثالث لبيت الله الحرام من أبناء المحافظة وعددهم (235 ) حاجا ونقل لهم السكرتير العام تمنيات المحافظ بأن يتقبل الله منهم صالح الأعمال ومناسك الحج وأن يعودوا سالمين لأهلهم وذويهم.

كما عقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إجتماعًا موسعًا لعدد من القيادات التنفيذية لإستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المتوقفة و المتعثرة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على أسباب تعثرها ومناقشة الحلول وآليات التعامل مع تلك المشروعات ودفع عجلة العمل بها.

وأوضح المحافظ أن الإجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن سرعة الإنتهاء من مراجعة ومتابعة الموقف التنفيذي لجميع المشروعات الخدمية و التنموية المتوقفة و المتعثرة و الوقوف على أسباب التوقف و التعثر وبذل أقصى الجهود لتذليلها ودفع عجلة العمل بها لإنهائها في أسرع وقت ممكن مشيرًا إلى أنها تعد خطوة إيجابية نحو تنفيذ المشروعات التنموية و دفع عجلة الإنتاج ونسف البيروقراطية و الروتين وفك التشابكات بين جهات الدولة المختلفة و تحديد الأسلوب الأمثل لتشغيلها.

ناقش الإجتماع المشروعات المتعثرة في قطاعات ( الإسكان الإجتماعي بالعاشر من رمضان – الصحة – مياه الشرب و الصرف الصحي – الشباب و الرياضة – هيئة الطرق و النقل – تطوير العشوائيات – المناطق الغير آمنة ) لإعداد بيان تفصيلي بموقف تلك المشروعات كاملًا للعرض على اللجنة المشكلة لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهوريةللمشروعات القومية الإستراتيجية.

وقام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يرافقه أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة من مديري المديريات الخدمية وعددًا من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات العامة بالديوان العام بتقديم واجب العزاء والمواساه لوكيلي وزارتي الأوقاف والتموين بالشرقية في مصابهما الأليم.

وقام محافظ الشرقية بمشاركة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف تشييع جثمان زوجته بقرية صفط الحنه التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد وقدم له واجب العزاء والمواساه.

كما حرص المحافظ على تقديم واجب العزاء والمواساه والمشاركة في تشييع جثمان والدة" فايزة عبد الرحمن" وكيل مديرية التموين بالشرقية ظهر اليوم بهرية رزنه التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

فيما شارك وزير القوى العاملة محمد سعفان و مدير سلاح المدفعية و مدير معهد المدفعية والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق واللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية وعدد من أعضاء البرلمان و القيادات الشرطية والعسكرية والتنفيذية والعاملين بالديوان العام ومواطني قرية الكيلانية في تشييع جثمان والدة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بمسقط رأسه بقرية الكيلانية التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل