المحتوى الرئيسى

قيادي منشق عن الحوثي يتنبأ بحرب بين شركاء الانقلاب باليمن

08/18 23:26

البخيتي والمخلوع علي عبدالله صالح

قال علي البخيتي، القيادي المنشق عن مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن لكنه تابع للمخلوع علي عبدالله صالح، الجمعة، إن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، أعلن الحرب على شريكه في الانقلاب علي عبدالله صالح وذلك بدعوته للتظاهر ضد فعالية حزب المؤتمر التابع لصالح.

ووصف البخيتي، وهو ناطق الجماعة في مؤتمر الحوار الوطني، ‏دعوة رئيس ما يسمى باللجنة الثورية الحوثية محمد الحوثي إلى أنصارهم بحشد أنفسهم على مداخل مدينة صنعاء بالتزامن مع يوم فعالية حزب المؤتمر ما هو إلا إعلان حرب على حزب المؤتمر -التابع للمخلوع علي عبدالله صالح- وإسقاط للتحالف معه.

وقال البخيتي إن ‏"دعوة محمد الحوثي ما هي إلا تنفيذ لتوجيهات لزعيم مليشيا الحوثيين عبدالملك الحوثي، مهما تظاهر بحرصه على التحالف والشراكة مع المؤتمر، وازدواج الأدوار لن ينطلي على أحد بعد اليوم".

وأشار البخيتي، في مقال جديد له، إلى أنه ‏في الوقت الذي حاول الرئيس السابق صالح تجاوز الخلافات، وهاجم بشراسة من يسعون للفتنة بين المؤتمر والحوثيين خضع عبدالملك لمعاتبة ومطالب جماعته.

وأوضح البخيتي أن صالح حاول جعل فعالية المؤتمر رافداً لتحالفه الاضطراري مع الكهنة، لكن العرق السلالي لا يقبل بشركاء أقوياء لهم حضور ويسعون لتخريب كل شيء.

وأضاف البخيتي، الذي يقيم في الأردن حاليا، أن ‏عبدالملك الحوثي يتحمل شخصياً مسؤولية أية صدامات بين قواعد المؤتمر وأتباعه بسبب توجيهاته بإغلاق مداخل صنعاء تحت مسمى حشود الناس للجبهات، ومن خلال إنشاء ساحات اعتصامات.

وفي إضافة ساخرة من زعيم مليشيا الحوثيين، قال البخيتي اليوم أدركت أنه لا فرق بين عقل عبدالملك الحوثي ومحمد الحوثي، وأبوتنكة وأبوملعقة بعد توجيهاته بإغلاق منافذ صنعاء أمام فعالية المؤتمر.

ووجّه البخيتي، الموالي لمليشيا صالح، رسالة للحوثيين، قال فيها: "إلى معاتيه السلالة، وإلى من لا يزالون يحلمون بخزعبلات الولاية، وإلى كهنة العصر ومن يعيشون خارج الزمن، فعالية المؤتمر ستتم ولن يعيقها أحد، وهي رسالة تحد والاستعداد لأية مواجهات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل