المحتوى الرئيسى

محلل سياسي: تحالف السعودية لم يعد يستطيع السيطرة على المشهد في اليمن

08/18 22:51

هكذا يخطط بن سلمان للسيطرة على عرش السعودية

وأضاف التميمي في لقاء مع "راديو سبوتنيك" أن التحالف "يمتلك المقومات  لتحقيق الانتصار لكنه لا يفعل  لأنه لا يتصرف ككتلة واحدة وهناك تناقض في أهدافه المعلنة مع  عدم التنسيق".

وأوضح أن الإمارات تقوم بعمل "ترتيبات في الجنوب وهو ما يصطدم مع السلطة "الشرعية"، كما أن هناك "فيتو على محافظ عدن"  الذي وصفه بـ"الناجح" كما أن هناك "فيتو إماراتي أيضاً على عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي لعدن" على حد قول السياسي اليمني.

وأشار التميمي إلى "عدم وجود انسجام أو توافر وحدة السلوك الميداني من قبل السعودية والإمارات"، مؤكداً أن "ما يحدث من تناقض  ونزاع وعدم وضوح الأهداف و التنازع داخل التحالف يخدم الطرف الآخر ويمنحه الفرصة لالتقاط الأنفاس ويشجعه للتمسك بخيار المواجهة العسكرية".

وقال إن هناك "فهم مشترك وإدراك من المراقبين لسلوك الإمارات التي تقوم بعمل أحادي في الجنوب والتصارع مع الحلفاء في المشهد اليمني خصوصا في المحافظات الجنوبية وفي العاصمة عدن".

وعن صمت السعودية على السياسة الإماراتية في اليمن، قال التميمي "لا أدري هل هو تنسيق أم هو سكوت من السعودية التي تشهد مرحلة انتقالية من جيل لجيل ولتثبيت أركان الحكم في هذه المرحلة"، معتبرا أن "هذا هو السبب الذي تغض الرياض الطرف عن سلوك الإمارات لأجله".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل