المحتوى الرئيسى

فيديو.. السفيرة هيفاء أبو غزالة: إسرائيل تحاول أن تدخل مجلس الأمن والجامعة العربية تقف لها

08/18 22:45

قالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام بالجامعة العربية، إن الجامعة دائمًا ما تتصدى لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت «أبو غزالة»، خلال لقائها ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن إسرائيل تحاول أن تدخل مجلس الأمن، ولكن الجامعة العربية ترفض ذلك؛ لأنها دولة احتلال، وتحتل أراضي وتقمع أهلها.

وتابعت أن هناك تحرك كبير من بعثات الجامعة العربية، للتواصل مع مجالس الوزراء العرب، والاجتماع مع الدول المختلفة؛ لئلا تحصل إسرائيل على عضوية مجلس الأمن، موضحة أنه عندما تم إنشاء الجامعة العربية، أنشئت من أجل القضية الفلسطينية، وهي ما زالت القضية المحورية للجامعة حتى الآن.

وفي سياق متصل، أشارت إلى ضرورة إيجاد منصات إعلامية تكشف الحقائق في المجتمعات العربية، متابعة أن العديد من وسائل الإعلام العربية لا تستطع أن تصل صوتها أو رسالتها للخارج، بالرغم من وجود وسائل الاتصال الجماهيري، والقامات الإعلامية، فضلًا عن تركيزها فقط على الجانب السياسي وتجاهلها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأكملت أن الأزمات في المنطقة العربية تطورت من اقتصادية إلى أمنية، معلنة أنه من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب تم وضع استراتيجية للإعلام العربي واستراتيجية إعلامية لمكافحة الإرهاب وميثاق شرف إعلاميًا، فضلًا عن إقرار مجلس وزراء الإعلام السابق خريطة إعلامية للتنمية المستدامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل