المحتوى الرئيسى

ليبيا تتخطى الجزائر وتتأهل لأمم أفريقيا للمحليين

08/18 23:40

تأهل منتخب ليبيا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين بعد تعادله 1-1 مع ضيفه الجزائري في لقاء الإياب بالمرحلة الأخيرة من التصفيات (الجمعة)، والذي أقيم في مدينة صفاقس التونسية.

وانتزع المنتخب الليبي، الفائز باللقب في 2014، بطاقة التأهل للبطولة التي تستضيفها كينيا العام المقبل بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-2.

وافتتح منتخب الجزائر، الذي خسر 1-2 على أرضه في الذهاب، التسجيل عبر سفيان بن دبكة، مستفيدا من خطأ محمد نشنوش حارس ليبيا في إبعاد الكرة في الدقيقة 23.

وارتكب الظهير الأيمن الجزائري محمد زروال خطأ فادحا في تمرير الكرة ليستخلصها محمد طبال ويرسل تسديدة قوية ارتدت من الحارس ليتابعها مؤيد اللافي في الشباك ويدرك التعادل لليبيا قبل نهاية الشوط الأول.

وتصدى نشنوش لتسديدة شريف الوزاني من ركلة حرة قبل دقيقتين من النهاية ليقود منتخب بلاده لحسم التأهل لنهائيات البطولة.

وقال جلال الدامجة، مدرب ليبيا، في تصريح تلفزيوني عقب المباراة "سعداء بهذا الانتصار خاصة أننا في أمس الحاجة اليه ونهديه لكل الشعب الليبي".

وأضاف "كانت المباراة صعبة أمام منافس قوي يضم لاعبين متميزين ينتمون لأندية كبيرة، لكننا تجاوزنا الظروف الصعبة باللعب خارج ملعبنا بفضل الإصرار والعزيمة والروح القتالية".

وتعاني الكرة الليبية من توقف منافسات الدوري بسبب الوضع الأمني مما دفع مدرب المنتخب لاعتماد تشكيلة مكونة كلها من لاعبي أهلي طرابلس الذي ينافس في دوري أبطال أفريقيا.

وبلغ أهلي طرابلس دور الثمانية بدوري الابطال حيث سيلاقي النجم الساحلي التونسي.

وأضاف الدامجة "اعتمدت على 9 أو 10 لاعبين من أهلي طرابلس لأنه الوحيد الذي ينافس على الصعيد الافريقي ويتمتع بالانسجام والفاعلية على عكس بقية الفرق الليبية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل