المحتوى الرئيسى

العثور على صواريخ أمريكية بمخبأ للنصرة في لبنان

08/18 23:01

الجيش اللبناني يقصف مواقع داعش على الحدود- رويترز

أكد مصدر أمني لبناني، الجمعة، أن الجيش اللبناني عثر على صاروخ أرض جو من نوع "سام" في مخبأ للأسلحة تركه مقاتلو جبهة النصرة الإرهابية، بعد سيطرة الجيش على بعض مواقع الجبهة في شمال شرق لبنان.

وقال المصدر، إن المخبأ احتوى أيضا على صواريخ "تاو" الأمريكية الصنع المضادة للدبابات. وأظهرت صور للمخبأ أرسلها مصدر أمني كميات كبيرة من القذائف والصواريخ.

وانتشرت تقارير بشكل متقطع طوال فترة الحرب السورية الممتدة منذ 6 أعوام بأن جماعات المعارضة حصلت على صواريخ "سام".

وذكرت الحكومة السورية، العام الماضي، أن المعارضة استخدمت صاروخا من هذا النوع لإسقاط طائرة، لكن المعارضة قالت إنها أسقطتها بمدافع مضادة للطائرات.

وسيطرت الجبهة على جيب من الأراضي على الحدود السورية اللبنانية إلى أن أعلنت مليشيا حزب الله اللبنانية عن هجوم الشهر الماضي أجبر النصرة على قبول الخروج إلى منطقة أخرى يسيطر عليها المعارضون في شمال سوريا.

وسيطر الجيش اللبناني على المواقع التي انتزعها حزب الله من مقاتلي الجبهة الشهر الماضي، فيما يستعد لشن هجوم ضد آخر موقع للإرهابيين في المنطقة الحدودية الجبلية، وهو جيب تابع لتنظيم داعش.

وبدأ الجيش اللبناني، الأربعاء الماضي، تقدمه إلى رأس بعلبك شمال شرقي البلاد؛ في إطار معاركه لاستهداف مواقع تنظيم داعش الإرهابي المسؤول عن عدة عمليات إرهابية أقلقت لبنان خلال السنوات الـ3 الماضية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل