المحتوى الرئيسى

تفاصيل تخصيص 280 وحدة سكنية للصحفيين في "مدينتي" - E3lam.Org

08/18 20:40

شاركها Facebook Twitter Google +

صرح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بأن وزارة الإسكان خصصت 280 وحدة سكنية للصحفيين بمساحات تتراوح من 90 إلى 120 متر، في مدينة “مدينتي”، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضاف “سلامة” خلال حواره اليوم الجمعة مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج “الجمعة في مصر”، الذي يعرض على شاشة “mbc مصر”، أنه سيكون هناك شروط وقواعد شفافة لمن يرغب من الصحفيين الحصول على وحدة سكنية، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع 280 وحدة سكنية بمثل ما تم توزيع مؤخرًا تأشيرات الحج على الصحفيين بشفافية تامة.

ولفت نقيب الصحفيين إلى أن وزارة الإسكان خصصت أرض بمساحة 1300 متر في مدينة 6 أكتوبر، وذلك لبناء مستشفى الصحفيين، مشيرًا أن تكلفة المستشفى ستكون كبيرة، مؤكدًا على أن النقابة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل الانتهاء من إنشاء المستشفى.

ذكر “سلامة” بأنه سيتم الانتهاء من إنشاء معهد التدريب الصحفي في بداية العام المقبل، متابعًا أنه سوف يكون أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط، ويستقبل جميع العاملين في مهنة الصحافة بدءًا من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالعمل الصحفي، فضلًا عن المذيعين والإعلاميين، لافتًا إلى أنه سوف يستقبل أيضًا صحفيين عرب وأجانب لتبادل الخبرات.

وعن أوضاع الصحافة المصرية، قال نقيب الصحفيين، إن مهنة الصحافة تعاني كثيرًا في مصر، مضيفًا: “الصحفيين في أوضاع اقتصادية صعبة جدًا، ظروف هي الأصعب في تاريخ الصحافة بشكل عام، وذلك بسبب تكتل العوامل الخاصة داخل الصحف، مع العوامل والظروف العامة السيئة”.

ولفت نقيب الصحفيين إلى أن سعر النسخة من الصحيفة الورقية يصل إلى 7 جنيهات، ولكن يتم بيعها للمواطنين بـ2 جنيه فقط، مضيفًا أنها سلعة مدعومة ويجب مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل