المحتوى الرئيسى

عضو جمعية رجال الأعمال: اشتعال أسعار الحديد ظاهرة تستدعي تدخل الدولة

08/18 20:10

صرح المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأن سعر طن الحديد للمستهلك سجل خمسة قفزت خلال أسبوعين، من 10 آلاف إلى 10.8 ثم 11.250 ألف ووصل 11.440 ألف، ثم إلى 11.850 ألف ووصل الآن إلى 12 ألف جنيه.

وأضاف عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن هذه ظاهرة مخيفة، وخطيرة جدًا على أهم قطاع وهو القطاع العقاري، العمود الفقري للاقتصاد، والمخزن الأمن للاستثمار ومحتوى ملايين العمالة، ويحدث ذلك أمام كافه الجهات الحكومية المسؤلة عن اقتصاد الدولة.

وأشار إلى أن الصمت على هذه الظاهرة في الفتره الماضية أدى إلى انتشار عدوى جنون الأسعار لسلع هامة أخرى، مثل الطوب بأنواعه والدهانات بأنواعها والأدوات الصحية والكهربائية، مما كان له بالغ التأثير على قطاع المقاولات الذي يتكبد يوميا خسائر فادحة ويصعب تعويضه عنها، حيث أن الأرقام القياسية لجهاز التعبئة والإحصاء لا تشمل هذه الزيادات المتلاحقة حبث أنها زيادات غير رسمية ويحدد معظمها التجار وليس المصانع الكبرى.

وناشد الدمراوي، الحكومة سرعة التدخل للحد من هذه الظاهرة، وذلك بوضع حد أقصى لهامش ربح المصنع والتاجر كما يحدث في العديد من الدول الرأسمالية.

وطالب الدمراوي وزارة الإسكان والأجهزة التابعة لها، وكافة الجهات المعنية بقانون تعويضات المقاولات، بسرعة صرف التعويضات المستحقة لشركات المقاولات، لإنقاذ مايمكن إنقاذه من هذا القطاع الهام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل