المحتوى الرئيسى

وزير النقل يشدد على قيام القطارات في مواعيدها

08/18 20:04

عرفات: خطة شاملة لتجديد منظومة الأمن والسلامة بـالسكة الحديد

شدد الدكتور هشام عرفات وزير النقل على التزام السائقين بمواعيد رحلات القطارات وعدم التأخير  وكلف الوزير المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد بعودة حركة القطارات والانتظام بكامل طاقتها.

وكانت حركة القطارات قد  شهدت خلال الساعات الماضية انتظامًا تدريجيًا فى مواعيد قيام ووصول القطارات فى كافة محطات الجمهورية.

 ومن ناحية أخرى، التقى  الدكتور هشام عرفات مع عدد من سائقي قطارات السكك الحديدية بحضور قيادات الوزارة والنقابة العامة للسكك الحديدية في اجتماع مطول استمر لعدة ساعات.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلي عدد من المقترحات الخاصة بتنظيم السلامة والأمان في التشغيل والظروف الصعبة التي يعمل من خلالها السائقون في ظل تقادم جرارات وعربات السكك الحديدية ونظم الإشارات.

أكد الوزير أن هناك خطة شاملة لتجديد منظومة السكة الحديد وعلي رأسها منظومة الأمن والسلامة، حيث سيتم تطوير كافة ورش الهيئة من خلال منظومة متكاملة بالتعاون مع كبري الشركات العالمية من خلال لجنة فنية عالية المستوي من جهات الدولة المعنية، كما انه جارٍ تحديث نظم الاشارات لتحويلها الي كهربائية، بالإضافة إلي دعم اسطول الجرارات بجرارات جديدة.

واوضح الوزير ان جميع قيادات السكة الحديد سيتابعون دوريا كافة قطاعات التشغيل وانه اصدر أوامر مشددة علي كافة نواب الهيئة بالتواجد في مواقع العمل والورش المختلفة واستصحاب القطارات للمتابعة المستمرة للمشاكل التي تواجه مسير القطارات، كما اكد عدم خروج اي قطار من الورشة الا بعد ان يكون سليما تماما من الناحية الفنية، لافتا إلى انه امر بتشكيل لجنة فنية لمراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الآلي بالجرارات والخطوط، خاصة خط بني سويف الجيزة، مشيرا إلي انه سيتم دمج وتعديل بعض مواعيد القطارات بعد عيد الأضحي المبارك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل