المحتوى الرئيسى

بالصور.. القسم على القرآن والإنجيل ينهى خصومة ثأرية في سوهاج - برلمانى

08/18 20:09

استكمالا لمبادرة "سوهاج خالية من الثأر" التي كانت مديرية أمن سوهاج قد أطلقتها العام قبل الماضى شهدت قرية الجلاوية دائرة مركز ساقلته شرق سوهاج واحدة من أجمل صور المحبة والإخاء بين نسيجى الأمة حيث تنازلت عائلة عن الدية المقدمة لها من عائلة أخرى في الخصومة الثأرية الدائرة بينهما والتي تحمل رقم 424 جنح مركز شرطة ساقلتة لسنة 2011 والمقيد برقم 2025 جنايات المركز لسنة 2011 بشأن مقتل سامي جمال عزمي سامي 22 سنة حاصل علي بكالوريوس تجارة ويقيم بناحية العوامية، دائرة المركز حيث ينتمي لعائلة ميخائيل.

واتهم في مقتله عزام أبو النصر محمد خلف الله ويقيم بذات الناحية نجل عائلة خلف الله الذى حكم عليه بالسجن 7 سنوات وتم الإفراج عنه عقب تنفيذ العقوبة، واقسمت العائلتان على الإنجيل والقرآن بعدم تجدد الخصومة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد عبدالغفار مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد  اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية واللواء أحمد عبدالعظيم مساعد المدير للأمن والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام والعميد المشايخ وكبار العائلات وعواقلها والنائب ذكريا حسان نائب ساقلته ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وأكثر من 3000 شخص من الأهالى .

 وأقسم الطرفان على القرآن والإنجيل على نبذ العنف وعدم العودة إلى مثل هذه الأفعال من أجل الحفاظ على الأمن والوحدة والوطنية بين نسيجى البلد.

حيث أسفرت جهود مديرية الأمن عقب التواصل المستمر والدفع بحكماء القرية وشيوخ الأزهر ورجال الكنيسة وأعضاء مجلس النواب وعواقل العائلتين والعائلات الآخري بذات الناحية وتم وأد الصراع بين العائلتين، وتحقيق الوحدة الوطنية بعقد جلسة صلح بين العائلتين "ميخائيل المسيحية ، خلف الله المسلمة بسرادق مقام بمدرسة الشهيد حمدي حفني بذات الناحية ،و تم التنسيق وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج ،وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1857 إداري المركز لسنة 2017.

من جانبه قال اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج فى كلمته أثناء الصلح إن جميع  رجال الأمن والتنفيذيين والنواب وكبار رجال العائلات يسعون للقضاء على رغبة الثأر داخل المحافظة، وإن وزارة الداخلية ومديرية الأمن لن تدخر جهدا فى سبيل إتمام الصلح فى كافة الخصومات الثأرية بمراكز وقرى المحافظة.

على هامش الصلح قال اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج: إننا تمكنا من إنهاء خصومة ثأرية بين الأقباط تمت بتلاوة القران الكريم ثم مراسم الصلاة الكنسية، وانتهت بالقسم على الإنجيل كأول واقعة فريدة من نوعها لتثبت للعالم أجمع أن مصر يجمعها القران والإنجيل ويحرسها المولى عز وجل ولن يستطيع أى شخص أن يفرق بين نسيجى الأمة، فالجميع جنبا إلى جنب فى المحن وفى الفرح وهذا هو الشعب المصرى الذى يقف متحديا كل المدخلات الدنيئة التى يقودها قلة هدفها الوحيد هو زعزعة الثقة فى القلوب.

وعلى جانب أخر تولى اللواء جلال أبوسحلى نائب المدير لفرع الشرق والعميد صلاح صدقى مأمور مركز شرطة ساقلته والرائد حلمى حليم  الرائد رئيس مباحث مركز شرطة ساقلته وضباط وحدة مباحث المركز عملية التأمين للصلح من خلال إقامة بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والأسلحة النارية وتأمين عملية الصلح من بدايتها وتعين الخدمات الأمنية اللازمة لمتابعة الحالة الأمنية بين الطرفين عقب إنتهاء الصلح.

الآلاف يشاركون فى إنهاء الخصومة الثأرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل