المحتوى الرئيسى

خاص.. مصدر: القابضة لمياه الشرب تعد لائحة جزاءات لتهديد العاملين حال المطالبة بـ «العلاوات»

08/18 17:30

كشف عدد من عمال شركات مياه الشرب والصرف الصحي، عن مجازاة عدد من زملائهم بالنقل إلى أماكن عمل أخرى بعيدة، وتهديد عدد آخر، لعدم الحديث عن مطالبتهم بتنفيذ علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاستثنائية التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا.

وقال مصدر لـ "الدستور" إن هناك لائحة جزاءات جديدة تعممها الشركة القابضة حاليا، كانت اقترحتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، ولاقت استحسانا من الشركة القابضة الرئيسية، ومن ثم وزعتها على الشركات القابضة الفرعية للدراسة، وإبداء الرأي خلال أسبوع، وبالفعل وافق عليها عدد كبير من الشركات.

وكشف المصدر أن لائحة الجزاءات الجديدة، يتضمن أبرزها، إساءة استخدام حق الشكوى، يجازى عنها المخطئ بـ 15 يوم جزاء القيام بهذا الأمر، وكتابة ما يخص العمل على وسائل التواصل الاجتماعي، والإتصال بالوسائع الإعلامية بدون علم الإدارة.

وأضاف أن شركة مياه الدقهلية نقلت 6 من زملائه بعد ذهابهم للشركة القابضة الرئيسية، للمطالبة بحقوقهم بالطرق المشروعة، كما تم نقل زميل من شركة مياه الشرب بالغربية إلى أحد المراكز البعيدة عن موقع عمله الأساسي، كما تم تهديد العديد من الزملاء بعدم الحديث، حتى لا يتم نقلهم أسوة بما جرى لذويهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل