المحتوى الرئيسى

محلل سوري: دي ميستورا مبعوث الامم المتحدة إلى سوريا يبيع الوهم

08/18 17:26

قال الدكتور عادل الحلواني مدير مكتب الإئتلاف السورى إن حل الازمة السورية يبدأ من العمل بتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسى التى دعا لها وكان مضمونها لابد من التسويه السياسية السليمه لحل الازمه والقضاء على الارهاب ووحدة المؤسسات السورية للحفاظ على كيان الدولة.

وأكد الحلواني فى تصريحات لـ"صدى البلد" إن دي ميستورا مبعوث الامم المتحدة إلى سوريا يبيع الاوهام دائما ولا يقدم حلولا جذرية بشأن الازمة فى سوريا، وأن ما كشف عنه ان بداية سبتمبر المقبل ستشكل بداية لتحولات نوعية في سوريا، وأن أكتوبر سيكون شهرًا حاسمًا في الأزمة، لا يمت للواقع بصلة.

وأشار "الحلوانى" إلى ان عدم وجود برنامج سياسى واضح تتبناه أمريكا وروسيا وإيران وتركيا لحل الازمة فى سوريا هو أكبر دليل على إن هذه الجهات تسعى فقط إلى رعاية مصالحها السياسة الاقليمية فى سوريا، وان ما تعلنه بشأن التفاوض لتهدئة الاوضاع داخل سوريا هو والعدم سواء.

وأضاف "الحلوانى" أنه يجب على الجامعة العربية إن تتبنى حل الازمة السورية بجمع الاطراف السورية المتنازعه ومحاولة تسوية الاوضاع بينهم خاصة بعد أشاره هذه الاطراف إلى إنها مستعدة إلى التفاوض بشكل مباشر.

واوضح "الحلوانى" إن الاجندات الدينية فى سوريا لا تمثل نسبة كبيرة ولكنها تعمق الازمة السورية بسبب إختلافها، لافتا إلى الجيش السورى الحر هو من بدأ فى مواجهة داعش على الاراضي السورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل