المحتوى الرئيسى

تعرف على موقع "ناحل عوز" العسكري بعد تفكيك إسرائيل له

08/18 16:33

فككت قوات الاحتلال الإسرائيلي موقع "ناحل عوز" العسكري المحاذي لقطاع غزة، والذي نفذت فيه عملية خلال معركة العدوان الأخير على القطاع صيف عام 2014، وأدت إلى مقتل 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر.

وبثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، تقريرا يعرض تفكيك الاحتلال لموقع "ناحل عوز" العسكري، يظهر فيه الكمية الهائلة للسلاح الذي تركته المقاومة داخل الموقع.

ويأتي تفكيك الموقع بعد نحو 3 أعوام من ذكرى عملية الإنزال "خلف خطوط العدو" التي استهدفت هذا الموقع خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة من قبل مجموعة من قوات كتائب القسام، ونجحت القوة المهاجمة التي تسللت إلى الموقع بواسطة نفق أرضي حفر مسبقا في قتل 5 من جنود الموقع، والاستيلاء على قطعة سلاح من نوع "تافور"، كما حاولت أسر أحد جنود الموقع، إلا أنها اضطرت لقتله بعد تشبثه بالموقع، حسب ما أظهر تسجيل الفيديو الذي نشرته كتائب القسام في حينه، وأورده موقع "القدس".

"بيل بوكس" هو الاسم العبري لتلك المنطقة العسكرية، التي تعود أهميتها إلى أنه موقع سيطرة ومراقبة على الحدود الشرقية لمدينة غزة، ويعدّ ضمن المنطقة الأمنية المحيطة بمستوطنة " ناحل عوز"، ويتكون الموقع العسكري من "البرج المحصن، والسور الأسمنتي، وغرف الإدارة والتحكم، حيث جهز بإمكانيات يمكن الجنود بداخله من العمل باستقلالية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل