المحتوى الرئيسى

محافظ درعا يؤكد استمرار غلق معبر "النصيب"

08/18 16:08

نفى محمد خالد الهنوس، محافظ درعا، فتح معبر "النصيب" الحدودي مع الأردن، مؤكدًا أن المعبر مغلق بشكل كامل ويمنع الدخول والخروج منه منذ أكثر من عامين، وأن جميع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام هو مجرد شائعات لا صحة لها.

وأضاف الهنوس، أنه لم يتم تحديد موعد رسمي لفتح المعبر الذي يعود بالفائدة الاقتصادية على البلدين، على أن يتم تنفيذه تحت القيادة السورية، مشيرًا أن المعبر لن يتم فتحه والسماح للشاحنات بالدخول إلى سورية إلا تحت إشراف القيادة السورية.

وكان نشطاء قد تداولوا عبر صفحاتهم الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا تظهر عمالًا يقومون بترميم معبر "نصيب" الحدودي مع الأردن، وقال النشطاء إن الدولة السورية تتجهز لفتحه من جديد.

كما نقلت وسائل إعلام أردنية أن عمان لا تمانع عودة فتح معبر "نصيب" الرسمي لا بل يشكل ذلك مطلبًا لها.

ويأتي الحديث عن فتح المعبر بعد توصل الولايات المتحدة وروسيا إلى اتفاق، بوقف إطلاق النار في جنوب سورية، وإقامة منطقة "تخفيف توتر" في درعا والقنيطرة والسويداء.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، الفريق الركن محمود فريحات، قد أشار، في  وقت سابق، إلى أنّ إعادة فتح المعابر الحدودية بين الأردن وسورية، لا يمكن أن يتم إلّا بعد سيطرة الجيش السوري على مدينة درعا، لتأمين طريق دمشق من الجيوب الإرهابية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل