المحتوى الرئيسى

تعرف على الأضرار الصحية لتناول الوجبات السريعة .. فيديو

08/18 15:59

أكدت دكتورة مها رادميس أخصائية التغذية العلاجية، أن المصريين نادرًا ما يقبلون على تناول الأغذية الصحية؛ وخاصًة في فصل الصيف، حيث يزيد الإقبال على الوجبات السريعة التي تحتوى على زيوت مهدرجة، والتى يتم غليها على درجة حرارة مرتفعة أكثر من مرة، موضحًة أن تلك الزيوت تسبب أمراض القلب لتراكم الدهون على الشرايين لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

وأضافت "رادميس" خلال استضافتها ببرنامج صباح أون المذاع على قناة "أون لايف" ،اليوم ، الجمعة ، أن فترة الصيف هى أكثر فترات السنة التى يقبل الأطفال على الطعام فيه مما يسبب لهم السمنة الخطيرة فى سن صغير،لافتة إلى أن الأم تكون سعيدة للغاية مادام طفلها يتناول الطعام دون أن تدري الأضرار المحتمل أن تصيب طفلها".

وأوضحت "أخصائية التغذية" أن أفضل الأطعمة فى فصل الصيف التى تحتوى على كمية كبيرة من المياه لتعويض ما يفقده الجسم مثل الخيار، والخس، والبطيخ، وقرع العسل ، والملوخية ، والسبانخ لاحتوائها على الحديد وفيتامين "هـ".

وعلى نفس السياق، قالت دكتورة مها إن الوجبات السريعة يتم طهيها فى زيوت تسبب أمراض السرطان ، ناصحًة بتناول المشويات وإزالة الطبقة الخارجية لها وبجانبها سلطة خضراء .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل