المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل جديدة حول حادث أتوبيس العين السخنة.. شهود عيان يروون لحظات الموت على الأسفلت.. مسعف وسائق يسلمان 35 ألف جنيه للشرطة.. وسكرتير المحافظة يتفقد موقع الحادث.. صور

08/18 15:59

شاهدة عيان: أول مرة أذهب في رحلة جماعية للعين السخنة

شاهد عيان: لم أشعر بشيء سوى ارتطام جسم قوى بالأتوبيس

النيابة العامة تأمر بالتحفظ على سائق سيارة النقل الجماعى

مسعف وسائق يسلمان 35 ألف جنيه لقسم شرطة السويس

سكرتير عام المحافظة وقياداتها يتفقدون موقع الحادث

ذكر شهود عيان من مصابى حادث تصادم أتوبيسى طريق السخنة القطامية والذى أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 60 آخرين أنهم فوجئوا بارتطام شديد دون سابق إنذار تناثرت بعدها الجثث ودخل مصابين فى حالة غيبوبة.

وتقول دعاء سيد 35 سنة وهى تجرى فحوصاتها الطبية برفقة أحد أفراد التمريض على كرسى متحرك إنها من سكان القليوبية وأول مرة تذهب فى رحلة جماعية للسخنة، وأنها كانت بين النوم والاستيقاظ بعد أن بدأ أتوبيس الرحلة يقترب من شواطئ المدينة، وإذا بها تفاجأ بارتطام خلع القلوب ولا تعلم من المخطئ لكنه لم تشعر إلا وهى فى سيارة الإسعاف وتبحث عن أقاربها الذين كانوا بصحبتها فى الأتوبيس.

أما محمد سيد موظف بشركة اتصالات والذى كان يقل أتوبيس الشركة فقال أثناء تلقيه العلاج أنه كان بصحبة زملائه متوجهين من القاهرة للغردقة وكان معظم زملائه قد غلبهم النعاس وإذا به يفاجأ بأرتطام جسم صلب بقوة من خلف أتوبيسهم مما أدى إلى انقلابهم فى الحال وسط حالة من الصراخ من الجميع.

وتابع: لمجرد أن انتبهت بعد سقوطى فى الصحراء حمدت الله على النجاة بعد أن شهدت هول الحادث والجثث حولى وبدات ابحث عن زملائى إلى ان جاءت سيارات السعاف وأنتقلت إلى المستشفى.

وقال ان أتوبيس الشركة كان يسير بشكل طبيعى ولم نشعر بأى خلل فى القيادة إلى أن سمعنا بأن سائق الأتوبيس قد توفى فى الحال.

ومن جانبه، أمر المستشار أحمد عز الدين المحامى العام لنيابات السويس توجيه فريق من المحققين لإتخاذ الأجراءات القانونية بعد أن قامت قوات الشرطة بالتحفظ على سائق سيارة النقل الجماعى ( ع . أ . ن ) 41 سنة المتسبب فى الحادث.

وتبين من المعاينة والتحريات وفاة مروة محمد عبد الله 30 سنة من مدينة نصر ومروان أسامة عبد الحليم 14 سنة بينما نجا شقيقه أحمد والذى كان بجواره فى الأتوبيس وكما توفى هشام أحمد حامد 21 سنة من حدائق المعادى وسائق أتوبيس شركة الاتصالات ويدعى رمضان بينما جثة شاب مجهول 14 سنة.

من جهة أخرى شهد الحادث لفتة إنسانية بأن قام المسعف أسامة سلطان وسائق سياره الاسعاف حسام جمال بتسليم مبلغ 35450 جنية أمانات إلى مأمور قسم شرطة السويس العميد عيد سعيد أثناء عمل إجراء المحضر بالواقعة.

وقال مأمور القسم إنه شيء مشرف وعظيم من رجال عاهدوا الله على الاخلاص والتفانى فى العمل.

وقال عيد سعيد إنه تم تسليم المبلغ زوجة المصاب يدعى وليد عبد العليم بمعرفة أحد ضباط القسم، حيث كانت المبالغ مع ابنة المصاب شهد والتى نجت من الحادث التى كانت مصاحبة لوالدها وكانوا فى طريقهم للجونة بالغردقة.

من جهة أخرى اطمأن اللواء شكري سرحان السكرتير العام لمحافظة السويس يرافقه العميد علاء اسماعيل مدير عام الأزمات بالسويس والدكتور محمد سعد غزال مدير عام الصحة والدكتور أحمد المرسي وكيل مديرية الصحة ومنير كامل مدير عام المتابعة علي أحوال المصابين في حادث تصادم اتوبيسين بطريق السخنة – القطامية والذي بلغ 54 ومصرع 5 أشخاص بمستشفى السويس العام.

وأعطي السكرتير العام تعليماته لمديرية الصحة أثناء متابعة لحالة المصابين بالمستشفى بتقديم كافة أنواع العلاج لإسعاف المصابين ونقل أي حالات مرضية خطيرة تحتاج لرعاية إلى مستشفيات خارج السويس لتلقي الرعاية الصحية والعلاج تنفيذا لتعليمات اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس.

وفور وقوع الحادث صباح اليوم أعلن الدكتور يوسف خليفة القائم بأعمال مديرالمستشفى العام رفع حالة الطوارئ، بالمستشفى، واستدعاء جميع أطقم الأطباء من مختلف التخصصات وأفراد التمريض بمستشفى السويس العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل