المحتوى الرئيسى

حديقة "ناصر" بأبوتيج في أسيوط تستعد لاستقبال الزوار خلال عيد الأضحى

08/18 15:16

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط، اليوم، استعداداتها بتجهيز المتنزهات والحدائق العامة وفتحها أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتعد حديقة "ناصر" قبلة المواطنين خلال الأعياد والإجازات.

يقول أحمد محمد إبراهيم، مدير حديقة ناصر، إنه تم رفع درجة الاستعداد بالحديقة وإعادة تهيئتها في أبهى صورها لاستقبال زيارات المواطنين واستمتاعهم بأوقات عيد الأضحى المبارك.

وأضاف مدير الحديقة "أنشئت حديقة حيوان أبوتيج عام 1962، وسميت على اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وتعتبر من أهم المزارات الرئيسية لأهالي مركز أبوتيج كما يتردد عليها أهالي المراكز المجاورة في أوقات الأعياد والمناسبات والإجازات كما تضم أيضاً قاعة أفراح".

وأوضح أحمد إبراهيم "موقع الحديقة المتميز بالقرب من نهر النيل، أكسبها ميزة مهمة بالعمل على إقامة مرسي نهري يخدم حركة السياحية ما بين مدينة أسيوط ومركز أبوتيج، كما أن ثمن تذكرة الدخول جنية واحد، ويوجد بالحديقة عدد قليل من الحيوانات " القرود والنسانيس والطيور والأرانب.

ولفت إبراهيم إلى أن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، قرر اعتماد مليون و436 ألف جنيه لتطوير حديقة "ناصر" تشمل 3 مراحل وهي عمل أكشاك للحيوانات "قفص للنعام وقفص للغزال وحوض بط وقفص للنسانيس" كما يتم في المرحل الثانية تطوير مرسي العبارات النهرية بالحديقة والمرحلة الثالث تطوير مدخل حديقة ناصر.

وتابع: "تم التوجه إلى حديقة حيوانات الجيزة، للاتفاق على شراء عدد من الحيوانات وتم بناء أقفاص داخل الحديقة وذلك ضمن خطة تطويرها لجذب المواطنين إلى الحديقة والاستمتاع بأوقاتهم خلال الإجازات والأعياد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل