المحتوى الرئيسى

إخواني منشق: قطر قدمت الحماية والدعم للإخوان الهاربين من الإمارات

08/18 21:48

قال العضو السابق في تنظيم "الإخوان" الإرهابي عيسى خليفة السويدي، إن قطر أمنت الحماية والدعم الكامل، لعناصر التنظيم الإرهابي الهاربين من الإمارات، كما أمنت لهم العبور إلى الخارج.

وكشف السويدي، في لقائه مع تلفزيون "أبو ظبي"، آلية العمل التي تنتهجها الجماعة الإرهابية في استقطاب نوعي للأشخاص، مشيرا إلى الأسلوب الذي يعمل به التنظيم غير المرخص، لجمع الأموال والهبات، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وأوضح السويدي، أن التنظيم يعمد إلى التغلغل في المؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات، من أجل نشر أفكاره لمحاولة التأثير على النشء، مضيفا-تدرج حتى أصبح عضوا في مجلس شورى التنظيم- أن عددا لا بأس به من أعضاء التنظيم في قطر يعملون في مجال التعليم، سواء في وزارة التعليم أو المدارس، وسلط السويدي الضوء على الدعم الذي تقدمه قطر لأعضاء وقيادات التنظيم الفارين إليها من دول عدة، بينها الإمارات، حيث كُلف المدعو محمود الجيدة بجلب مبالغ من المال جمعت من الإمارات إلى قطر، لتقديمها لأعضاء التنظيم الهاربين.

وتابع السويدي قائلا: "في قطر تلقوا الدعم المادي والمعنوي، بما في ذلك الحصول على المرور الآمن إلى دول أخرى منها تركيا وبريطانيا"، مضيفا: "قطر تحتضن كثيرا من منظمات المجتمع المدني، أغلبها له ارتباط بمنظمات دولية، أهدافها تأهيل وتدريب الشباب على عمليات التغيير في دولهم. أعضاء الإخوان كانوا يحضرون هذه التدريبات للتعرف على كيفية إجراء ما يسمونه تغييرا، لكنه في الحقيقة بلبلة وإثارة وعدم استقرار".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل