المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة عن أزمة النظافة: سلوكيات بعض المواطنين تضيِّع جهودنا

08/18 13:48

تنفذ الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة حاليًّا حملات نظافة واسعة، تستهدف كافة المناطق بأحياء المحافظة لرفع مستوى النظافة ورفع أي تراكمات من الشوارع تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء محمد كمال الدالي بالعمل على عودة الجيزة إلى رونقها السابق مدينة "نظيفة جميلة متطورة".

وقال الدالي فى تصريحات له، اليوم الجمعة: "الحملات لن تستهدف منطقة بعينها ولكنها تشمل كافة المناطق وبخاصة المناطق الشعبية وأماكن التجمعات وسيتم تسخير كافة الإمكانيات المتاحة من معدات وعمالة".

وأضاف أن هناك جهودًا كبيرة تبذل فى هذا الملف، إلا أن سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين تؤدى إلى ضياع هذا المجهود، مطالبًا بتعاون الجميع للوصول إلى نظافة الشارع.

بدوره، صرح عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بأنه تم تنفيذ عدة حملات ليلية موسعة لرفع المخلفات الملقاة من قبل بعض المواطنين بطريق الإخلاص من تقاطعه مع شارع عز الدين عمر باتجاه المريوطية، ما أسفر عن رفع 1600 طن مخلفات هدم وأتربة من خلال 59 نقلة بالمعدات واللوادر، مشيرًا إلى أن الأعمال امتدت عدة أيام.

وأكد الخرصه أن هناك متابعة دورية لحالة النظافة على مستوى جميع القطاعات، مشيرًا إلى أنه تم التوجيه بتنفيذ حملات ليلية إضافية لرفع كفاءة النظافة بعدد من المناطق التى تم رصدها.

وأوضح أنه تم الدفع بـ16 سيارة قلاب كبير و3 لوادر لرفع المخلفات بطريق الإخلاص ونقلها إلى المقلب العمومي بشبرامنت، منوهًا بأنه تم توجيه عدة حملات لرفع كفاءة النظافة بشارع ترعة الزمر بمنطقة أبوقتاتة وكوبرى الخشب بحى بولاق الدكرور، كما تم استكمال أعمال التجريد بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل