المحتوى الرئيسى

«مصر للطيران»: نقل 33500 حاج للأراضي المقدسة على متن 145 رحلة

08/18 14:00

أعلن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لـ"مصر للطيران" أنه في إطار الجسر الجوي التي تسيره الشركة لخدمة ضيوف الرحمن منذ بداية الموسم في 9 أغسطس الجاري وحتى اليوم الجمعة، تمكنت الشركة من نقل 33500 حاجًا إلى الأراضى المقدسة على متن 145 رحلة جوية.

وقال مسلم في بيان له، إن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة استقبل ما يقرب من 17500 حاج على متن 75 رحلة جوية، بينما تلقى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ما يقرب 16 ألف حاج على متن 70 رحلة جوية.

وأضاف أن الشركة اتخذت كافة الترتيبات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضي الحجازية لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وحسب البيان، من المقرر أن تسير الشركة اليوم 19 رحلة جوية لنقل نحو 4600 حاج، تقلع من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة لنقل 3100 حاج من حجاج قرعة القاهرة والإسكندرية والمنوفية وتنازلات وتضامن محافظات المركزية والجيزة والدقهلية والغربية وبعثة وزارات التضامن والداخلية وعمل وترانزيت باريس ولندن وباريس، بالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والأجانب والأفراد ورحلتين خاصتين لنقل الحجاج الفلسطنيين، كما يستقبل مطار المدينة المنورة اليوم 6 رحلات جوية تقلع جميعها من مطار القاهرة الدولي لسفر 1500 حاج من حجاج قرعة المنوفية وتضامن الجيزة والدقهلية وترانزيت تونس وبروكسل وأمستردام ونيروبي وميلانو وتورنتو وباريس ولندن وميلانو وكذلك مجموعات عمل وحجاج أجانب وأفراد.

ومن المقرر أن تسير الشركة غدًا السبت ٢١ رحلة جوية لنقل ٥٠٣٠ حاجًا، بواقع ١٢ رحلة إلى جدة لنقل ٢٦١٠ حجاج تقلع ١٠ منها من مطار القاهرة الدولي، بينما تقلع الرحلتان الأخرييان من مطارى شرم الشيخ وبرج العرب، وذلك لنقل حجاج قرعة القاهرة وبنى سويف وتنازلات وتضامن الفيوم والمنيا والإسكندرية والوادى الجديد وترانزيت چوهانسبرج ولندن وفرانكفورت وبعثة الداخلية وحج سياحي وعمل.

أما عن رحلات المدينة، تسير "مصر للطيران" ٩ رحلات جوية، ٥ منها من مطار القاهرة الدولي و٤ من مطار برج العرب لنقل ٢٤٢٠ حاجًا من حجاج قرعة المنوفية وترانزيت ميلانو وروما ولندن وأمستردام وبرشلونة وچوهانسبرج وتضامن البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح.

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل