المحتوى الرئيسى

رئيس أكاديمية الشرطة يشهد حفل تخرج دورة تدريبية للكوادر الأمنية من الدول الأفريقية

08/18 15:10

القاهرة - الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:08 م

الجمعة، 18 أغسطس 2017 - 01:11 م

شهد اللواء د.مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، حفل تخريج الدورة التدريبية رقم 284 للكوادر الأمنية الأفريقية لـ 42 متدرباً يمثلون 25 دولة أفريقية في مجال "حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة ".

عقدت الدورة التدريبية خلال الفترة من 8 يوليو حتى 17 أغسطس- بمركز بحوث الشرطة بالأكاديمية، وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية .

حضر الحفل السفير أحمد الأنصاري نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، واللواء د.مدير مركز بحوث الشرطة ، وقيادات المركز.

تضمنت فعاليات الحفل كلمة رئيس الأكاديمية نقل فيها تحيات وزير الداخلية ، الذي يولى اهتماما بالغاً بفاعليات وأنشطة الأكاديمية وكياناتها التدريبية والتعليمية، إيماناً منه بأهمية التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتوظيف معطيات العلم لخدمة الأمن ، مشيراً إلى التحديات الأمنية الجسام التي تواجه أبناء القارة لتحقيق التنمية والأمن والاستقرار ببلدانهم ومن أبرزها حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة ، الأمر الذي يتطلب توحيد الرؤى وأساليب العمل وتبادل الخبرات الأمنية وخاصةً في مجال مكافحة الإرهاب .

أكد على حرص أكاديمية الشرطة لوضع رؤية مشتركة تعتمد في الأساس على رفع كفاءة العنصر البشرى الأفريقي في المجالات الأمنية المختلفة ، ومن هذا المنطلق حرصت الأكاديمية على تطوير المنظومة التدريبية ليتناسب مع أحدث الأساليب التدريبية لرفع قدرات المتدرب وتنمية مهاراته وقدراته في علوم الأمن من جميع التخصصات .

ومن جانبهم أعرب أقدم المتدربين النقيب شيموتاي باتريك من دولة أوغندا في كلمته عن عميق شكره لوزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة ووزارة الخارجية المصرية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية على تقديم هذا التدريب الراقي والمتقدم,.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل