المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة: مؤتمر مصر تستطيع لم يكن «شو»

08/18 11:15

احتفلت جامعة الإسكندرية بكل من العالم المصري ‏الدكتور مجدي يعقوب والدكتور هشام العسكري أحد أبناء وعلماء جامعة الإسكندرية في الخارج، مساء الجمعة، ‏ضمن احتفال الجامعة باليوبيل الماسيّ لها بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشائها‎.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ونائب محافظ الإسكندرية، وعدد من نواب البرلمان، وذلك برعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،

واستهلت مكرم كلمتها بالاعراب عن سعادتها لتواجدها فى مكتبة الإسكندرية فى اليوبيل الذهبي لها احتفالًا بمرور ٧٥ عامًا على تأسيسها، تحت شعار "مصر تستطيع".

وأوضحت أن مؤتمر مصر تستطيع بدأ التنسيق مع علمائه قبل بدئه بفترة كبيرة، مؤكدةً أن مصر لديها فى الخارج كفاءات كثيرة فى مجالات مختلفة، مشيرةً إلى أنه لم يكن هدف المؤتمر مجرد "شو"، حيث كان الهدف الرئيسي هو الاستفادة من جهود هولاء العلماء فى الخارج والاستفادة منها فى الداخل.

وأشادت الوزيرة بالتعاون بين الوزارات الحكومية والجهات الخاصة للاستفادة من خبراء هؤلاء على العلماء، وعلى رأسهم يعقوب والعسكري، مؤكدةً أن مصر تحتاج إلى تضافر كل الجهود لإرساء سياسات ناجحة، وتعظيم إسهامات عقول مصر المهاجرة التي حققت نجاحات في مختلف المجالات، للاستفادة من خبراتهم في وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين في الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد على الأساليب العلمية في البحث والتفكير.

وكشفت أن الدكتور مجدي يعقوب كان هو من رشَح لها دكتور هشام العسكري وكان خير إضافة، مؤكدةً أن مصر ستظل تستطيع بأبنائها فى الخارج، متابعةً: "سألني أحد المحاورين عن مصر تستطيع بمن، فأجابته بعلمائها فى الداخل والخارج".

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل