المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الجمعة 18 - 8 - 2017

08/18 11:10

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 18 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 23 مدنيا فى غارات وقصف للتحالف وقوات سوريا الديمقراطية على الرقة

أفادت مصادر محلية سورية، اليوم الجمعة، بمقتل 23 مدنيا، وإصابة آخرين جراء غارات جوية مكثفة لطيران التحالف الدولي، وقصف مدفعى من قبل قوات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة شرقى سوريا.

وقالت المصادر، لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إن غارات التحالف استهدفت مبنى فى حى التوسعية بجانب مدرسة معاوية، مما أدى إلى مقتل 23 مدنيا من عائلة العنزي، بينهم 13 طفلا، وجرح آخرين"، مشيرة إلى مقتل عدد من المدنيين بقصف مدفعى متجدد لقوات سوريا الديمقراطية على أحياء المدينة القديمة.

ووثق ناشطون ومصادر محلية، خلال الـ 72 ساعة الماضية، مقتل ما لا يقل عن مائة مدنى بضربات التحالف الدولى وقصف الميليشيات الكردية.

وكان التحالف الدولى أكد فى وقت سابق، حرصه على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، التى من شأنها تفادى وقوع المزيد من الضحايا.

ويكثف التحالف قصفه على مواقع يقول إنها تابعة لداعش، بغرض تمهيد الطريق أمام قوات سوريا الديمقراطية للتقدم.

ووسط هذه المعارك العنيفة، تشهد المدينة التى يقطنها أكثر من مئتى ألف نسمة موجة نزوح واسعة للأهالى ممن حالفهم الحظ بالهرب من المناطق التى تقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السورى: النظام يستعيد السيطرة على عدة نقاط من داعش فى حماة وحمص

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بتمكن قوات النظام السورى من تحقيق تقدم على محاور عدة فى البادية السورية واستعادة السيطرة على عدة نقاط من تنظيم "داعش" فى محافظتى حماة وحمص.

وقال المرصد، وفقا لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إن قوات النظام سيطرت على حقل توينان للغاز شرقى حمص، الذى يعد من الحقول المهمة"، مشيرا إلى سيطرته على حقول أخرى بالمنطقة بعد معارك عنيفة مع مسلحى التنظيم، ليتقدم بذلك نحو الشرق باتجاه منطقة الكوم.

وكانت مصادر سورية قد أفادت أمس بمقتل 60 مدنيا بينهم 21 طفلا، فى مدينة الرقة السورية جراء الغارات التى يشنها التحالف الدولى على تنظيم داعش خلال الـ 3 أيام الماضية.

أخبار سوريا اليوم.. قوات سوريا الديمقراطية تتوقع بقاء القوات الأمريكية فى سوريا لعقود

قال تحالف قوات سوريا الديمقراطية، حليف واشنطن الأساسى فى الحرب ضد تنظيم داعش فى سوريا، إن القوات الأمريكية ستبقى فى شمال البلاد لفترة طويلة بعد هزيمة المتشددين متوقعا إقامة علاقات مستمرة بالمنطقة التى يهيمن عليها أكراد.

وقال طلال سلو المتحدث باسم تحالف قوات سوريا الديمقراطية، إن التحالف، المؤلف من فصائل أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، يعتقد أن الولايات المتحدة لها "مصلحة استراتيجية" فى البقاء.

وقال سلو "مؤكد هم لديهم سياسة استراتيجية لعشرات السنين للأمام. ومن المؤكد أن يكون "هناك" اتفاقات بين الطرفين على المدى البعيد. اتفاقات عسكرية.. اتفاقات اقتصادية.. اتفاقات سياسية ما بين قيادات مناطق الشمال... والإدارة الأمريكية".

ونشر التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد داعش قوات فى عدة مناطق فى شمال سوريا منها قاعدة جوية قرب بلدة كوباني، وساند التحالف قوات سوريا الديمقراطية بضربات جوية وقصف مدفعى وقوات خاصة على الأرض.

وردا على سؤال حول الاستراتيجية طويلة المدى أحال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف رويترز إلى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، قائلًا: هناك "الكثير من المعارك التى يتعين خوضها .. حتى بعد هزيمة داعش فى الرقة".

Comments

عاجل