المحتوى الرئيسى

اليابان تختبر نظام إنذار في مسار محتمل لصواريخ كوريا الشمالية

08/18 09:45

أجرت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، اختبارا لنظام إنذار الطوارئ في المناطق المحيطة بمسار الطيران المحتمل للصواريخ الباليستية التي هددت كوريا الشمالية مؤخرًا بإطلاقها تجاه جوام.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن اختبار نظام إنذار "جيه" القائم على قمر صناعي تغطي 202 بلدية في تسع محافظات في منطقتي تشوجوكو وشيكوكو غربي اليابان، واختبرت قدرة البلديات على تلقي التحذيرات لبثها تلقائيًا إلى السكان المحليين.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت الأسبوع الماضي بإطلاق أربعة صواريخ باليستية باتجاه المياه القريبة من منطقة جوام الأمريكية غربي المحيط الهادئ، على أن يكون مسار الصواريخ المقترح فوق محافظات شيمان وهيروشيما وإيهيمي وكوتشي.

يذكر أنه في حالة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا يُخشى أن يحلق فوق اليابان أو يسقط داخل أراضيها سواء على برا أو بحرا، فإن نظام إنذار "جيه" سوف يرسل المعلومات إلى المناطق التي تقع على مسار الصاروخ.

وفي إطار هذا النظام، سيتم نقل التنبيه الوارد من الحكومة المركزية إلى مكبرات الصوت ويُستخدم هذا النظام أيضا لإرسال التنبيهات بشأن الكوارث الطبيعية إلى الهواتف المحمولة والتلفزيونات في البلديات، كما يمكن أن يصدر جهاز الإنذار تحذيرات للأشخاص المتواجدين في المناطق المعرضة للخطر للاختباء في مأوى آمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل