المحتوى الرئيسى

عزيزي المشاهد.. برنامج حول إبراهيم نصر إلى النجومية

08/18 06:36

يكمل إبراهيم نصر أو كما يسميه البعض زكية زكريا عامه الـ71، ويستعرض الدستور في السطور التالية أبرز المعلومات عن إبراهيم نصر.

ولد إبراهيم نصر النخيلي نسبة إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط لكنه في حي شبرا في عام 1946، حاز على على درجة الليسانس من كلية الآداب عام 1972، وحصل على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة.

بدأ حياته بتقليد النجوم، وعمل بعدها خلال مشواره في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون، لكن شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج "الكاميرا الخفية" الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات، خاصة مع شخصية زكية زكريا التي حققت نجاحًا مدويًا.

في أحد الأيام التقى بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي الذي أقنعنه بالذهاب معه إلى التليفزيون لكي يلعب دورًا دراميًا في برنامج تقدمه الراحلة أماني ناشد بعنوان "عزيزي المشاهد" وبالفعل تم اشتراكه وكان على الهواء مباشرة وحقق ميلادًا حقيقيًا لم يكن يتوقعه أبدًا.

"الصاغة، محطة الأنس، غراميات سايس، أولى ثانوي، الاحتياط واجب، جحيم امرأة، لهيب الانتقام، درب العوالم، مستر كاراتيه، قهوة المواردي، بيت بلا حنان، شمس الزناتي، حد السيف، امرأة واحدة لا تكفي، حسن اللول، زكية زكريا في البرلمان، إكس لارج، أهلآ يادكتور، عطشان يا صبايا، إحنا جدعان أوى، مصر بلدنا، نوار الخير، بسمة، عائلة عصرية جدا، مطلوب مجرمين فورًا، زكية زكريا والعصابة المفترية، حكاية لها العجب، قلوب خضراء، الزمن المر، على باب زويلة، مارد الجبل، كاميرا ابراهيم نصر، هيما غاوي سيما، هيمة شو، زوبه سات، طرقعة"

من مشارف قاهرة المعز، وأمام برجا مسرح المحكى، بسط التاريخ ذراعيه ليستقبل أكثر من خمسة آلاف مشاهد، هم ضيوف الحفل الذى أقيم مساء أمس الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان قلعة صلاح الدين ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل