المحتوى الرئيسى

'إعلام تميم يبحث عن دور'.. الرميحي: استخفاف الجزيرة بمكانة مصر إفلاس إعلامي.. وحجازي: الكلاب تعوى والقافلة تسير.. والقاهرة لم تر مثل مؤامرات الدوحة عليها

08/18 03:58

إعلام قطر يستخف بدور مصر فى الأمن القومى العربى إعلام البرلمان: مصر لم تمر في تاريخها بحجم المؤمرات التي تحاك ضدها من قطر نائب عن مهاجمة الإعلام القطرى لـ مصر: "الكلاب تعوى والقافلة تسير" تامر عبد القادر يطالب بمنظومة إعلامية عربية للرد على قناة الجزيرة

لأنها دولة صغيرة أعداد سكانها يعدون على أصابع اليد، جاء تميم ليساوى رأسه برأس مصر، التى رسم تاريخها دورها فى الأمن القومى العربى قبل أن تولد قطر، ترك الإعلام القطرى بوقه الذى ينشر الدمار فى الوطن العربى ويعمل على تخريب المنطقة قناته "الجزيرة" لتنهش فى بنيان العرب.

لم تكن مصر بمنأى عن المؤامرات القطرية التى يقودها الأمير المدلل ضد أشقائه العرب دون استحياء وعلى العالمين، ليترك قناة الفتن تنشر سمومها بل وتغير الحقائق وتنشر الأكاذيب دون أى وجه حق، لكن قلب الشرق الأوسط نأى بنفسه عن تلك المهاترات التى يكون خير الرد عليها عدم الالتفات لما يقول.

لم تقف القيادة السياسية المصرية وحدها ضد الارهاب والجماعات المتطرفة، حيث ساندها شعبها وأشقائها، الرافضين لمثل تلك الأفعال التى تٌصدر عن فتى مدلل ترعرعر على ايداى كبار القيادات الإخوانية، وذهب بشعبه على حافة البركان، ورمى نفسه فى بين احضان ايران وتركيا.

فمن جانبه قال النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن تصريحات على بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني، بشأن استخفاف قناة الجزيرة بدور مصر في الأمن القومي العربي، يعد كشفا لأحد أهم الأخطاء الاستراتيجية التى وقع فيها النظام القطرى، لافتا إلى أن مصر تلعب دورا هاما فى المنطقة.

وتابع مصطفى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن مصر لها دور فى حفظ الأمن القومى العربى ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة يأتي من منطلق مكانتها فى الشرق الأوسط فضلا عن حفظها للقومية العربية والقيم والعادات، لافتا إلى أن مصر لم تمر عبر التاريخ بهذه المؤامرات التى تحاك ضدها خلال الفترة الماضية من الدول الداعمة للإرهاب إلا أن الشعب المصري أثبت قدرته على التماسك والوقوف صفا واحدا.

وأشار النائب إلى أن الجزيرة مهما اشترت من ذمم وساسة فهناك دول تعى دورها جيدا فى الوقت العصيب الذى تمر به دول الشرق الأوسط، فضلا عن التفاهم والتماسك العربى فى مواجهة دويلة قطر، لافتا إلى أن موقف القاهرة من الإرهاب يأتى فى إطار المسؤولية الملقاة على عاتقها اتجاه المنطقة.

وقال الإعلامى السيد حجازى عضو مجلس النواب المصري، إنه لا أحد يزايد على دور مصر فى المنطقة العربية وسعيها لمحاربة الإرهاب والدول الداعمة له، وردا على استخفاف الجزيرة بدور مصر فى الأمن القومى العربى، أكد أن:" الكلاب تعوى والقافلة تسير ومصر لن توقفها مثل تلك المهاترات".

وتابع حجازى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن مصر كانت مستهدفة من الدول الراعية للإرهاب، لضربها وتخريبها مثلما حدث فى بقية الدول العربية - سوريا والعراق وليبيا-، لافتا إلى أن الجيش المصري أحبط كافة المناوشات التى كانت تحاول زرع الفتن داخل الشعب المصري.

وأضاف النائب، أن مصر هى العين الساهرة على أمن المنطقة العربية ودحر الأشخاص الذين يحاولون المساس بالمواطن، لافتا إلى أن مصر قادرة على تغير ملامح الشرق الأوسط وخريطة منطقة الخليج.

فيما طالب الإعلامي تامر عبدالقادر عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، الدول الاربع المقاطعة لقطر بشأن دعمها للارهاب ضرورة تأسيسي منظومة اعلامية موحد لمواجهة قطر التى تريد الخراب والدمار لمصر، والوطن العربى كافة.

وتابع عبدالقادر فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن اسرئيل عليها أن ترفع يدها عن دعم قطر، مطالبا مصر بضرورة التحرك السريع لوضع استراتيجية إعلامية لوقف بث سموم قطر، فضلا عن ايجاد حملة اعلامية عربية موجهة، للرد على الإساءة التي توجه الدوحة عبر الجزيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل